الأحد 12 يناير 2020 07:43 ص

نشرت قوات العمليات الخاصة الأمريكية، صورا جديدة لسيارة قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني السابق اللواء "قاسم سليماني"، بعد استهدافها بصاروخ من طائرة مسيرة، قبل أيام.

وقال موقع "فوكس نيوز"، الذي نشر الصور، أن جنودًا من قوات العمليات الخاصة الأمريكية في العراق، كانوا يرصدون موكب "سليماني"، عن بعد نصف ميل.

ولفت الموقع إلى أن هؤلاء الجنود، وصلوا إلى موقع الاستهداف بعد وقوعه بأقل من دقيقتين، وأدوا ما يعرف بـ"تقييم أضرار التفجير".

وكانت من مهام هؤلاء الجنود، أن التقطوا صورًا للمكان تؤكد أن الطائرة المسيرة أصابت السيارة المستهدفة، وأن "سليماني" فارق الحياة.

ونشر الموقع أيضا، صورا مفصلة وقريبة من جثة "سليماني"، التي كانت مشوهة بشكل كبير، وأغراضا خاصة به، منها وثائق وكتب ومبالغ مالية، إضافة إلى مسدس وبندقية.

ونفذ الجيش الأمريكي، في 3 يناير/كانون الثاني، غارة جوية بالعاصمة العراقية بغداد، قتل فيها "سليماني"، وهو ما برره الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن قائد "فيلق القدس" كان يعتزم تفجير إحدى السفارات الأمريكية، دون أن يكشف أية تفاصيل.

وبعد وعيد وتهديد، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين بالعراق تتواجد بهما قوات أمريكية، ردا على اغتيال "سليماني"، دون أن تتسبب بأية خسائر تذكر، لكن مرشدها "علي خامنئي"، اعتبر الضربة "صفعة" للولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد