الشرطة الأمريكية تعتقل النجم خواكين فينيكس بطل فيلم الجوكر

الأحد 12 يناير 2020 06:13 م

اعتقلت الشرطة الأمريكية نجم فيلم الجوكر "خواكين فينيكس" إلى جانب المئات من المحتجين الآخرين، بمن فيهم الممثل "مارتن شين"، أثناء تجمع احتجاجي على ظاهرة تغير المناخ بواشنطن العاصمة بقيادة الممثلة "جين فوندا"، حيث تعقد احتجاجات أسبوعية تجذب نجوم هوليوود والناشطين.

لم تنضم "فوندا" إلى العشرات من الأشخاص الذين قُبض عليهم لاحتلالهم درجات مبنى "الكابيتول"، حيث ذهبت الممثلة في وقت لاحق للمشاركة في مظاهرة مناخية أخرى قريبة.

ومع ذلك، جذبت المظاهرة واحدة من أكبر حشودها، وقالت شرطة العاصمة إنها اعتقلت 147، مقارنة بـ16 في الأسبوع الأول من الاحتجاجات في أكتوبر/تشرين الأول، واتُهم المعتقلون بالازدحام أو عرقلة الطريق أو الإزعاج، ثم أُطلق سراحهم.

كان وجود "فينيكس" في الاحتجاج موازياً للأفكار التي أكد عليها في حفل جوائز "جولدن جلوب" أثناء تلقيه جائزة أفضل ممثل في فئة أفلام الدراما.

فقد قال لزملائه الممثلين في الحفل: "في بعض الأحيان نتساءل ما الذي يمكننا فعله في هذه المعركة ضد تغير المناخ. هناك شيء يمكنكم القيام به اليوم وغداً، من خلال اتخاذ قرار بشأن ما تستهلكونه. هناك أشياء لا يمكنني تجنبها، فقد جئت بطائرة إلى هنا، لكن أحد الأشياء التي يمكنني فعلها هو تغيير عاداتي الغذائية".

حصل "فينيكس" على جائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل في فئة الدراما عن دوره في فيلم الجوكر للمخرج "تود فيليبس"، حيث قام بدور "آرثر فليك"، ورُشّحَ الفيلم نفسه لأربع جوائز "جولدن جلوب"، وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية.

المصدر | ديدلاين - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر خواكين فينيكس

ترشيحات جولدن جلوب 2020.. نتفليكس تهيمن والجوكر يحضر