مصادر: السعودية تنكل بمعتقلي الرأي مع تزايد برودة الشتاء

الأحد 12 يناير 2020 03:29 م

كشفت مصادر حقوقية سعودية أن السلطات في السجون "تتعمد عدم توفير مستلزمات التدفئة من أغطية ومياه دافئة وغير ذلك لمعتقلي الرأي، وخاصة مع اشتداد برد الشتاء".

جاء ذلك، في تغريدة لحساب "معتقلي الرأي"، المعني بشؤون المعتقلين في السعودية، الأحد، قال فيها، إن "عدة معتقلين اشتكوا لعائلاتهم من البرد القارس".

وأضاف: "تأكد لنا أن إدارات السجون في المملكة تتعمد عدم توفير مستلزمات التدفئة من أغطية ومياه دافئة وغير ذلك لمعتقلي الرأي، وخاصة مع اشتداد برد الشتاء".

وتابع: "تأكد لنا أن عدة معتقلين أبلغوا عائلاتهم بأنهم يشتكون من آلام شديدة في المفاصل نتيجة البرد القارس داخل الزنازين".

وتواجه السعودية انتقادات حقوقية بشأن قضايا حقوق الإنسان، من عدة منظمات دولية، تتعلق بالقتل غير القانوني، وعمليات ترحيل قسري، واختفاء قسري، وتعذيب للسجناء والمحتجزين على يد مسؤولي الحكومة.

كما تواجه السعودية، انتقادات بعد قتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ولا تفصح السلطات السعودية عن أعداد الموقوفين على خلفية حرية الرأي في سجونها، ولا تسمح للمؤسسات الحقوقية بزيارتهم أو الاطلاع على أوضاعهم.

وتقدر حصيلة حقوقية، من تم معرفة أسمائهم من معتقلي الرأي في السعودية منذ سبتمبر/أيلول 2017، بأكثر من 110 شخصيات، إضافة إلى نحو 50 من المقيمين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السجون السعودية سجون السعودية البرد الشديد معتقلو الرأي بالسعودية

قائمة محدثة بأسماء 112 من معتقلي الرأي بالسجون السعودية

قائمة محدثة بـ120 اسما تحتجزهم السعودية منذ 2017

الكشف عن اعتقال رئيس مجلس إدارة صحيفة سبق السعودية السابق