معارض سعودي: قريبا فضيحة كبرى حول تورط القحطاني باغتيال خاشقجي

الأحد 12 يناير 2020 07:00 م

كشف المعارض السعودي الشاب، "عمر عبدالعزيز"، المقيم في كندا عن فضيحة كبرى سيتم الكشف عنها قريبا تتعلق بتورط المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي، "سعود القحطاني" في اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وقال "عبدالعزيز" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "أعتقد أن هناك فضيحة (تاريخية) كبرى ستخرج للعلن عن دور سعود القحطاني في قضية مقتل جمال خاشقجي رحمه الله.. ربما يكون توقيت خروجها قبيل قمة العشرين مثلا، لو كنت مسؤولا لطلبت الاستئناف ومحاولة إدانة القحطاني بأسرع وقت ممكن لأن كل شيء معروف سلفا..".

وفي وقت سابق أعلنت النيابة العامة السعودية عدم توجيه أي اتهام لـ"القحطاني" بعد التحقيق معه في قضية اغتيال "خاشقجي" بدعوى عدم ثبوت ارتباطه بالجريمة، وذلك إثر إعلانها الأحكام الابتدائية الصادرة في القضية.

وأعفى الملك "سلمان بن عبدالعزيز" "القحطاني" من وظيفته بعد كشف جريمة اغتيال "خاشقجي"، وتتهمه أوساط حقوقية ودولية بالتورط بها استنادا إلى تسريبات الصحف التركية والغربية لمعلومات استخباراتية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، قمة العشرين المقبلة، في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وتواجه السعودية، الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في وجه إيران، انتقادات غربية شديدة بسبب مقتل "خاشقجي"، واحتجاز ناشطين مدافعين عن حقوق المرأة، فضلا عن دورها في الحرب المدمرة باليمن.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي مسؤولية قتل خاشقجي

سعود القحطاني يعود للتغريد: قضاؤنا عادل وشامخ

ديلي بيست: السعودية حاولت اختطاف معارض سعودي من أمريكا

سبب غامض يؤخر تسليم تقرير خاشقجي الاستخباراتي للكونجرس

المنشق.. فيلم عن خاشقجي يضع واشنطن والرياض بقلب العاصفة

إنتيلجنس: معارضو القحطاني يستغلون قضية بيزوس لإفشال عودته

معارض سعودي: سنطلب من تركيا وقطر دعم مشاريعنا