الرحيل أو القتل.. رسائل تهديد لعائلات جنود أمريكيين بالكويت

الخميس 16 يناير 2020 06:03 م

تلقت عائلات جنود أمريكيين بالكويت رسائل تهديد مجهولة المصدر، تطالبهم بالرحيل من الشرق الأوسط، وإلا سيواجهون الموت أو الاختطاف، حسبما نشرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وأوصى الجيش الأمريكي عائلات الجنود، الذين أعيد نشرهم بعد اغتيال القائد الإيراني "قاسم سليماني"، بأخذ الاحتياطات اللازمة.

قناة Fox News قالت عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، إن عائلات "العسكريين المظليين" الأمريكيين الذين تم نشرهم في الكويت، في وقت سابق من هذا الشهر، بعد تصاعد التوترات مع إيران، تلقت "رسائل تهديدية" عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أما صحيفة military times، المتخصصة في الشؤون العسكرية، فقالت أيضا إن "الفرقة 82 المحمولة جواً من فورت براج، نورث كارولاينا، وجهت تنبيهاً إلى عائلات العسكريين بضرورة الإبلاغ عن أي رسائل غريبة قد يتلقونها على هواتفهم، أو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهم".

الصحيفة لفتت أيضا إلى تلقي "بعض العائلات رسائل مؤيدة لإيران فيما يبدو، وتهديدات عبر إنستجرام تطالبهم بضرورة مغادرة المنطقة والعودة إلى بلادهم".

ونقلت عن الناطق باسم الفرقة، اللفتنانت كولونيل "مايك بيرنز"، قوله: "أبلغتنا عائلات عسكريين عن حالات تلقوا فيها بعض رسائل التهديد".

ونشرت الصحيفة بعض الرسائل التي جاء في إحداها: "إذا كنت تحب حياتك وترغب في رؤية عائلتك مرة أخرى، فقم بحزم أغراضك الآن واترك الشرق الأوسط.. عد إلى بلدك. أنت ورئيسك المهرج الإرهابي الذي لم يحضر سوى الإرهاب".

وجاء في رسالة أخرى: "أيها الحمقى أنتم تقللون من شأن قوة إيران. الهجوم الأخير على قواعدكم كان مجرد شيء قليل من قوتنا. بقتل جنرالنا أنت حفرت قبرك الخاص.. قبل أن يكون لديك المزيد من الجثث، اترك المنطقة للأبد ولا تنظر أبدًا إلى الوراء".

كما أوردت الصحيفة أيضاً أن "بعض الرسائل الأخرى شملت تهديدات بالاختطاف".

ولفتت إلى أنه "تم الطلب من عائلات الجنود عدم نشر تفاصيل شخصية أبدًا يمكن أن تساعد أي شخص على تحديد مكان وجودهم، كما تم الطلب منهم وقف الحديث عن ارتباطاتهم بالجيش عبر الإنترنت". 

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية من احتمال قيام الحكومة الإيرانية بهجمات إلكترونية، في أعقاب الضربة الجوية الأمريكية التي أودت بحياة الجنرال الإيراني "قاسم سليماني".

وعقب اغتيال "سليماني"، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري، توعد القائد الجديد لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني؛ الجنرال "إسماعيل قاآني"، الولايات المتحدة، بأن تنتشر جثث جنودها في كافة دول الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس الكويتية

  كلمات مفتاحية

جنود أمريكيين رسالة تهديد رسائل تهديد اغتيال قاسم سليماني

مصابو قاعدة عين الأسد من الأمريكيين تلقوا العلاج بالكويت وألمانيا

جنود أمريكيون يغادرون العراق لفحص إصابات محتملة