النقض المصرية تخلي سبيل 105 بقضية الذكرى الثالثة لثورة يناير

الاثنين 20 يناير 2020 07:53 م

أخلت محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة للطعون في البلاد، اليوم الإثنين، سبيل 105 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الذكرى الثالثة للثورة".

وتعود أحداث تلك القضية إلى المظاهرات التي انطلقت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وذلك عندما نزل المحتجون إلى الشوارع مجددا في 25 يناير/كانون الثاني عام 2014.

وقبلت محكمة النقض طعنهم لإلغاء حكم الجنايات الصادر بحبسهم عاما مع الشغل، وحددت جلسة 3 فبراير/شباط المقبل؛ للنظر بموضوع القضية، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

وجرت أحداث القضية خلال اشتباكات عام 2014، في محيط نقابة الصحفيين، ما أسفر عن إصابة 25 شخصا ومقتل 6 آخرين، من بينهم "سيد وزة"، عضو حركة 6 أبريل.

وأسندت النيابة في مصر، للمتهمين عددا من الاتهامات، من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت في مارس/آذار الماضي، بسجن 7 متهمين لمدة 3 سنوات، والحبس لمدة عام مع الشغل لـ120 متهما آخرين، في إعادة محاكمتهم بقضية "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"، ووضع المتهمين جميعا تحت مراقبة الشرطة لمدة عام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة النقض النقض المصرية

النقض المصرية تلغي الإعدام وتقضي بالمؤبد لمتهمي خلية إمبابة