روسيا تنتقد التهديدات الأمريكية لخليفة سليماني

الخميس 23 يناير 2020 09:46 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية؛ "ماريا زاخاروفا"، الخميس، إن التهديدات الأمريكية للقائد الجديد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني "إسماعيل قاآني"، "غير مقبولة".

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بإيران؛ "برايان هوك"، قد قال في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، مؤخرا، إن خليفة "قاسم سليماني" الذي قُتل في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة أوائل الشهر الجاري، "سيلقى نفس مصيره إذا سار على نهجه".

وأكدت "زاخاروفا"، في مؤتمر صحفي، بموسكو: "مرة أخرى أقول، إنه بالنسبة لنا [مثل هذه التصريحات] غير مقبولة. فهي بيانات خارج الحق وخارج القانون، التي لا يحق لممثلي الدول ذات السيادة الإدلاء بها".

ونفذت الولايات المتحدة يوم 3 يناير/كانون الثاني الجاري، وبأمر من الرئيس "دونالد ترامب"، عملية عسكرية جوية قرب مطار بغداد، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس، المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني؛ "قاسم سليماني"، ونائب قائد ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، "أبومهدي المهندس"، ومرافقيهما.

وردت إيران على مقتل "سليماني"، الذي كان مكلفا بتوسيع نفوذ طهران في أنحاء الشرق الأوسط، بضربات صاروخية على أهداف أمريكية في العراق، لكنها لم تسفر عن مقتل جنود أمريكيين.

وبعد موت "سليماني"، سارعت طهران بتعيين "إسماعيل قاآني" قائدا جديدا لفيلق القدس، وهي الوحدة المسؤولة عن عمليات الحرس الثوري في الخارج، وتعهد القائد الجديد بالسير على درب "سليماني".

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

برايان هوك إسماعيل قاآني