الرئيس النيجيري يسعى لكسب المزيد من استثمارات قطر والإمارات

السبت 26 يوليو 2014 10:07 ص

ايزياكا واكيلي، دايلي تراست، ترجمة: الخليج الجديد

حث الرئيس النيجيري «جودلاك جوناثان» الإمارات العربية المتحدة وقطر وغيرها من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على الاستفادة من السوق الكبيرة والفرص الاستثمارية الجديدة في بلاده.  

وقال الرئيس «جونثان» خلال استقباله للسفراء الجدد لقطر والإمارات في القصر الرئاسي في أبوجا، أمس، بأن الفرص الاستثمارية تقدم عوائد سريعة وعالية.

وقال: «هناك بالفعل شركات من الإمارات تستثمر في مجال الاتصالات والعقارات وهي تؤدي بشكل جيد للغاية، ونريدهم أن يستثمروا كذلك في الزراعة والصناعة والنفط والغاز، وغيرها من المجالات».

ودعا الرئيس إلى شراكة أعمق وأقوى وأكثر تعاونا بين نيجيريا وغيرها من أعضاء أوبك قائلا إن مثل تلك الشراكة سوف تحسن من عملية صنع القرار داخل أوبك وستفتح المزيد من الفرص للاستثمار والتعاون الاجتماعي والاقتصادي بين أعضائها.

وقال للسفير الجديد لدولة الإمارات، محمود محمد محمود المحمود، والسفير القطري الجديد، عبد العزيز بن مبارك سعيد المهندي، إن العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين نيجيريا وغيرها من الدول الأعضاء في أوبك يجب أن تترجم إلى شراكات تصب في مصالح الدول الأعضاء.  

وقال إن أجندة حكومته توفر فرصا وفيرة للاستثمارات في الزراعة والعقارات وتوليد الطاقة والصناعة التحويلية وغيرها من المجالات.  

وفي المقابل أكد كل من المبعوث الإماراتي والقطري للرئيس «جوناثان» بأنهما سيبذلان قصارى جهدهما لتحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين تلك الدول ونيجيريا. 

  كلمات مفتاحية

جهاز قطر للاستثمار يتطلع لاستحواذ محتمل على مركز «كناري وارف» بلندن

قطر تستثمر 50 ملياراسترليني في مشروعات سكك حديد في بريطانيا

قطر تستثمر 35 مليار دولار في أمريكا حتى 2020

إيران تستدعي القائم بالأعمال النيجيري وتطالب بلجنة تقصي حقائق بعد مقتل 60 شيعيا