الإمارات تندد بالحملة ضد السعودية: لن تنجح

السبت 25 يناير 2020 12:32 م

نددت الإمارات بما أسمته حملة ضد السعودية على خلفية الاتهامات الموجهة إلى ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" باختراق هاتف مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية "جيف بيزوس"، لافتة إلى أن هذه المحاولات "لن تنجح".

جاء ذلك على لسان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، في تغريدة عبر "تويتر"، الجمعة، قال فيها: "الاستهداف المتجدد للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي يسعى للنيل من موقعها الرائد وقيادتها لن ينجح".

وأضاف: "ستسقط هذه الاتهامات المغرضة كما سقطت الحملات السابقة، دور الرياض المحوري وبرنامجها المستقبلي هو المستهدف بكل ما يحمله من تغيير إيجابي للسعودية والمنطقة".

وتابع "قرقاش"، في تغريدة أخرى: "كم أسعدنا الحضور والتواصل السعودي الإعلامي الدولي والمؤثر خلال هذه الفترة؛ حيث عبرت الرياض عن سياساتها ورؤيتها بقوة الحجة والمنطق وعبر أصوات مؤثرة وناضجة شملت الأمراء عبدالعزيز بن سلمان (وزير الطاقة) و خالد بن سلمان (نائب وزير الدفاع) وفيصل بن فرحان (وزير الخارجية) ومعالي عادل الجبير (وزير الدولة للشؤون الخارجية)".

والأسبوع الماضي، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن "خبراء التحقيقات الذين عينهم بيزوس توصلوا وبدرجة ثقة (متوسطة إلى قوية) إلى أن حساب واتسآب يستخدمه ولي عهد السعودية كان منخرطا بصورة مباشرة في قرصنة هاتف مؤسس أمازون، خلال مايو/أيار 2018".

والجمعة، نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير" علاقة بلاده بقرصنة هاتف "بيزوس". وزعم أن القصة استندت "لادعاءات كاذبة دون أدلة"، مضيفا: "يحاولون خلق قصة من محض خيال ومُفبركة وكاذبة بشكل تام".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اختراق هاتف جيف بيزوس محمد بن سلمان العلاقات السعودية الإماراتية

كالامارد تدعو كوشنر إلى تغيير هاتفه بسبب بن سلمان