مشهد راقص يثير ضجة ضد أول وزيرة دفاع لبنانية

السبت 25 يناير 2020 01:06 م

تسبب مقطع فيديو لفتاة ترقص في أحد المطاعم اللبنانية مع رجل جدلا واسعا بعد انتشار شائعات أنها وزيرة الدفاع اللبنانية "زينة عكر" وهي ترقص مع السفير الأمريكي بلبنان، قبل أن ينفى ناشطون الأمر لاحقا.

ونشر رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه فتاة وهي تقف على المسرح ممسكة بطبلة ومعها شخص قيل إنه سفير لبنان في واشنطن، وهي تتفاعل معه باستخدام الطبلة وتصيح بصوت عالٍ، إضافة إلى رقصها وهو يُمسك منديلا ويتراقص.

وشارك ناشطون مقطع الفيديو باعتبار أنه لوزيرة الدفاع.

وانتقد ناشطون تصرفات الوزيرة، لافتين إلى أن منصبها يعطيها هيبة لا يجب أن يكون بهذا الشكل، فيما دافع آخرون بالقول إن المعيار هو عملها في الوزارة بعيدا عن حياتها الشخصية.

وأمام انتشار المقطع، كشف الناشطون أن الفتاة التي ترقص هي العازفة اللبنانية "كريستينا عيد"، وكانت تدق على الطبل بأحد الحفلات في مطعم بلبنان.

ولم يكن اسم "زينة عكر عدرا" معروفا على الساحة السياسية اللبنانية، لكن اسمها الآن سيبقى في الذاكرة الوطنية، بعد أن أصبحت أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والوطن العربي.

وضمت حكومة لبنان الجديدة 6 وزيرات، بينهن "زينة عكر عدرا" التي عينت في منصبي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، وهي سليلة أسرة مسيحية أرثوذكسية، ورشحت من قبل تكتل "لبنان القوى" برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية السابق "جبران باسيل"، ورئيس الجمهورية "ميشال عون".

والوزيرة الجديدة زوجة "جواد عدرا"، رجل الأعمال اللبناني المعروف، ومدير عام شركة "الدولية للمعلومات"، وهي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زينة عكر وزيرة الدفاع أول وزيرة دفاع عربية

من هي اللبنانية زينة عكر أول وزيرة دفاع عربية؟