ألمانيا تسجل أول إصابة بفيروس كورونا في بافارايا

الثلاثاء 28 يناير 2020 08:39 ص

سجلت ألمانيا أول حالة مصابة بفيروس كورونا، بحسب بيان لوزارة الصحة في ولاية بافاريا.

وأوضح البيان، الصادر في وقت متأخر من الإثنين، أن رجلا من منطقة شتارنبرج أصيب بالفيروس، مضيفا أن المصاب تتم متابعته طبيا، وأنه تم عزله. 

وبينما تعتبر وزارة الصحة البافارية أن خطر الإصابة بين مواطني بافاريا منخفض حاليا، لم تقدم الوزارة الصحة في بيانها أي معلومات بشأن هوية المريض أو الظروف التي قد يكون التقط فيها العدوى، لكن مزيدا من التفاصيل قد ترد خلال مؤتمر صحفي مقرر عقده صباح الثلاثاء في ميونيخ.

وبهذه الإصابة تصبح ألمانيا ثاني دولة في أوروبا يصل إليها فيروس كورونا المستجد بعد فرنسا التي سجلت فيها حتى الثلاثاء، 3 إصابات مؤكدة.

والإثنين، دعت ألمانيا رعاياها إلى تجنب الرحلات "غير الضرورية" إلى الصين، مع تزايد المخاوف من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وتدرس ألمانيا أيضا إمكانية إجلاء رعايا من مدينة ووهان إذا ما كانوا يرغبون في ذلك.

وتعمل دول عدة على إجلاء رعاياها من ووهان، فيما أعلنت منغوليا إغلاق حدودها البرية مع الصين لتفشي الوباء.

وارتفع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 106 أشخاص في الصين، بينما بلغ عدد المصابين 4515 شخصا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

الصين وكورونا.. سباق مع الزمن لتشييد مستشفى ضخم في 10 أيام

اليابان تعلن أول إصابة بفيروس كورونا لشخص لم يكن في الصين

ميركل: تطوير أدوية مضادة لكورونا سيستغرق بعض الوقت