الأربعاء 29 يناير 2020 05:13 م

تظاهر عشرات الطلاب العرب بجامعة تل أبيب (وسط)، الأربعاء، ورفعوا الأعلام الفلسطينية احتجاجاً على "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة.

وردد المتظاهرون شعارات بينها "لا نريد رؤية الصهاينة"، و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"فلسطين عربية من البحر إلى النهر"، و"فلسطين حرة"، بحسب القناة السابعة الإسرائيلية.

من جانبه، حرض "شاي روزينغارتين"، منسق جمعية "إن أردتم" التي من بين أهدافها العمل على "تعزيز قيم الصهيونية في إسرائيل" على المتظاهرين الفلسطينيين.

وقال في حديث للقناة، إن العلم الفلسطيني الذي يتم رفعه داخل الجامعة "يمثل معاداة السامية الحديثة وكراهية اليهود وكراهية إسرائيل".

وطالب "روزينغارتين" إدارة الجامعة بفصل الطلاب الذين شاركوا في التظاهرة بدعوى "التحريض على اليهود ودعم العنف"، على حد قوله.

ويبلغ عدد العرب داخل الخط الأخضر أو ما يعرفون بـ"عرب 48″، مليونا و916 ألف نسمة، ما نسبته 21% من إجمالي عدد السكان في (إسرائيل)، بحسب تقرير صدر مؤخراً عن مكتب الإحصاء المركزي (حكومي).

ومساء الثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو"، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة.

وتتضمن الخطة المكونة من 80 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لـ(إسرائيل).

المصدر | وكالات