مقابل كنيسة بالقدس.. بوتين يعفو عن سجينة إسرائيلية

الأربعاء 29 يناير 2020 10:27 م

أصدر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، مرسوما بالعفو عن الإسرائيلية "نعاما يساخار"، المسجونة في روسيا، منذ أكتوبر/تشرين الأول، بتهمة تهريب المخدرات.

جاء ذلك في بيان للكرملين، الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

ومؤخرا، دار حديث في تل أبيب عن صفقة محتملة مع روسيا لإطلاق سراح الإسرائيلية التي تقضي عقوبة السجن 7 أعوام ونصف في موسكو.

حيث كشفت صحيفة "معاريف" عن وثيقة قالت إن (إسرائيل) منحت بموجبها ملكية كنيسة بالقدس المحتلة إلى روسيا، في إطار صفقة إطلاق سراح "يساخار".

وألمح "بوتين" إلى حل قضية "يساخار" خلال زيارته الأخيرة للقدس المحتلة، حيث اجتمع مع والدتها على هامش اللقاء الذي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في منزله.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراح "يساخار"، صباح الخميس، لتعود إلى (إسرائيل) برفقة "نتنياهو"، المنتظر أن يصل الأربعاء إلى موسكو، قادما من واشنطن.

ووافقت لجنة العفو في روسيا، الإثنين، على طلب الإفراج عن "يساخار"، ونقل الملف للرئيس للمصادقة النهائية.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، كتب "بوتين" في قراره: "بناء على المبادئ الإنسانية، قررت العفو عن نعاما يساخار، المولودة عام 1993، وأُدينت في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في محكمة بمدينة خيمكي بمحافظة موسكو. أنا أعفيها من متابعة تنفيذ عقوبتها. يعتبر الأمر نافذ المفعول من تاريخ توقيعه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الروسية الإسرائيلية تفاهمات روسية إسرائيلية العلاقات الإسرائيلية الروسية

نتنياهو: أجريت اتصالا مهما جدا لأمن إسرائيل مع بوتين