السعودية ومصر تختتمان تمرين مرجان 16 البحري

الجمعة 31 يناير 2020 06:46 ص

اختتمت السعودية ومصر، الخميس، في قاعدة البحر الأحمر بالقطاع الجنوبي سفاجا، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط "مرجان 16"، الذي يجمع القوات البحرية الملكية السعودية بنظيرتها القوات البحرية المصرية.

وأشاد العميد السعودي بحري ركن "محمد القرني"، قائد التمرين، بنجاح المناورات، وتحقيقها الأهداف المنشودة، وذلك من خلال تعميق أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين القوات البحرية في البلدين.

كما أشاد بمستوى الجاهزية القتالية، وصقل وتطوير المهارات بكل احترافية، وعلى أعلى درجات السلامة، ما يظهر البحرية السعودية بالمظهر الذي يعكس الصورة التي عليها القوات المسلحة من تطور وتميز على المستوى العالمي.

وشهد التمرين مناورات على مكافحة التهديدات البحرية والرماية بالذخيرة الحية على الأهداف المعادية سواءً الجوية أو السطحية، وكذلك تسلل المهربين الذين يهددون المنشآت الاقتصادية للدولتين.

كما تضمن التدريب تنفيذ عدة تشكيلات بحرية، وتمارين اتصالات لاسلكية وإشارية، وحرب إلكترونية أظهرت تكامل إجراءات الحماية الذاتية للوحدات البحرية في استخدام أعمال الخداع الإلكترونى، بجانب التدريب على عمليات البحث والإنقاذ للطائرات والسفن المنكوبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين بحري تمرين بحري مشترك تعاون عسكري

السعودية و4 دول عربية يستعدون لتمرين درع العرب بمصر