السبت 1 فبراير 2020 12:07 م

عرضت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن مقاطع فيديو تظهر ما تقول إنها لحظات استهداف أهداف حيوية في السعودية، بينها مطار جيزان وشركة "أرامكو" في جيزان، جنوب غربي المملكة.

مقاطع الفيديو تعود لعملية "البنيان المرصوص" وتظهر إطلاق صواريخ "بدر 1" على منشآت سعودية.

ونشرت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، ووسائل إعلام موالية للجماعة، مقاطع الفيديو، على مدار يومي الجمعة والسبت، متوعدة السعودية بالمزيد في حال استمرار تدخلها في اليمن.

والجمعة، قالت جماعة "الحوثي" إنها نفذت 26 عملية عسكرية ضد مواقع مختلفة في الداخل السعودي في نجران وجيزان وخميس مشيط (جنوبي السعودية).

وامتنعت شركة "أرامكو" عن التعليق على ما أعلنه الحوثيون، كذلك لم تعلن السلطات السعودية عن أية خسائر جراء الهجوم.

وفي 14 سبتمبر/أيلول الماضي، تعرضت السعودية لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرقي البلاد، وهما مصفاة "بقيق" لتكرير النفط وحقل "هجرة خريص"، تبنته جماعة "الحوثي" أيضا.

ويشهد اليمن منذ خمسة أعوام متتالية، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد