الإمارات تسجل خامس إصابة بفيروس كورونا

السبت 1 فبراير 2020 11:02 م

أقرت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 5 حالات.

وقالت الوزارة إن الحالة الخامسة لشخص قادم من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية، مضيفة أنه يتلقى العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشارت الصحة الإماراتية إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقا، ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.

وتعتبر السلطات الإماراتية أن عدد الحالات المكتشفة منذ ظهور المرض حتى اليوم يدل على "قوة وكفاءة نظام الترصد ومراقبة الأمراض في الدولة ومبدأ الشفافية في الإعلان عن الحالات المسجلة".

وأوضحت الوزارة أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة، باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية، بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين حسب معايير منظمة الصحة العالمية.

وطمأنت وزارة الصحة الإماراتية الجمهور بأن الحالات التي سجلت في الدولة لا تستدعي القلق، وهي حالات محدودة جدا، خاصة وأن الدولة لديها نظام صحي قوي للترصد ومكافحة الأوبئة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين إلى تلقي الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي للجهات الرسمية، والوسائل الإعلامية المعتمدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

الإمارات تعلن ارتفاع مصابي كورونا إلى 4 أشخاص

الإمارات تتضامن مع الصين في مواجهة كورونا بإضاءة برج خليفة

الإمارات تسجل إصابتين جديدتين بكورونا.. والإجمالي يصبح 7