الاثنين 3 فبراير 2020 07:11 م

يبدو أن جمهور مسلسل "ذا كراون/ التاج" سيتعرضون للإحباط، فبعد أن كانوا ينتظرون أن يشمل المسلسل أحداث زواج الأمير "هاري" و"ميجان ماركل"، وخروجهما من الأسرة المالكة، أو الجلبة التي أحاطت بالأمير "أندرو"، فاجأهم قرار "نتفليكس" بوقف المسلسل عند الموسم الخامس.

هذا ما كشفه كاتب ومبدع المسلسل الذي يتمحور حول العائلة المالكة البريطانية، "بيتر مورجان"، الذي أفصح أيضًا أن الممثلة "إميلدا ستونتون" هي آخر من سيؤدي دور الملكة.

وقال: "في البداية كنت أتخيل أن المسلسل سيستمر لمدة 6 مواسم، لكن الآن وقد بدأنا العمل على قصص الموسم الخامس، أصبح من الواضح لي أن هذا هو الوقت والمكان المثاليين للتوقف. أنا ممتن لنتفليكس وسوني لدعمهما لي في هذا القرار".

وكانت شركة "بريت بانر ليفت بانك بيكشرز" المملوكة لشركة "سوني"، هي من أنتجت المسلسل لصالح نتفليكس، وأصبح واحدًا من أشهر المسلسلات عندما تم بثه لأول مرة في عام 2016.

حصد الموسم الأول والثاني الكثير من الجوائز المرموقة؛ منها جائزة نقابة ممثلي الشاشة للممثلة "كلير فوي" التي أدت دور الملكة في شبابها، و"جون ليثجو" الذي لعب دور "وينستون تشرشل"، وجوائز "جولدن جلوب" (أفضل مسلسل تليفزيوني في فئة الدراما، وأفضل ممثلة في مسلسل تليفزيوني)، مع ما يصل إلى 26 ترشيح جوائز إيمي.

كما شهد الموسم الثالث حصول الممثلة "أوليفيا كولمان" (التي أدت دور الملكة مع تقدمها في العمر) على جائزة "جولدن جلوب"، بينما حصل المسلسل نفسه على جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

وقالت "سيندي هولاند"، نائبة رئيس "نتفليكس" للمحتوى الأصلي: "إنه مثال مذهل على المسلسل الترفيهي الذي يحوز الجوائز، لقد أُبدع في المملكة المتحدة وأحبه ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم. أنا أؤيد تمامًا قرار بيتر مورجان الإبداعي وأتحمس لرؤية كيفية وصوله هو وطاقم عمل الموسم الخامس بهذه السلسلة المميزة إلى نهاية مناسبة ومذهلة".

المصدر | هوليود ريبورتر - ترجمة الخليج الجديد