جلسة مباحثات بين العاهل السعودي ورئيس الوزراء اليوناني بالرياض

الاثنين 3 فبراير 2020 06:24 م

عقد العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الإثنين، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكيس" بالرياض.

وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان الملك "سلمان"، قد استقبل، في وقت سابق، الإثنين، رئيس وزراء اليونان، وأقام مأدبة غداء تكريماً له.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى المملكة، بعد زيارات متبادلة بين وزراء خارجية البلدين؛ اليوناني "نيكوس ذنذياس"، والسعودي "فيصل بن فرحان" ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير"، بين الرياض وأثينا.

وتتزامن هذه الزيارات أيضا مع توتر في العلاقات بين السعودية وتركيا، حيث يمثل تقارب الرياض مع أثينا، إزعاجا لأنقرة، خصوصا بعد اعتراض اليونان ومصر وقبرص اليونانية على توقيع الحكومة التركية، وحكومة الوفاق الوطني الليبية، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مذكرتي تفاهم تنص أولاهما على تحديد مناطق النفوذ البحري بين الطرفين، بدأت تركيا على أثرها التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط قبالة قبرص التركية.

ويستمر توتر العلاقات السعودية - التركية، على خلفية عدة قضايا، أبرزها مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، ومطالبة تركيا بالكشف عن الآمر الحقيقي بتنفيذ عملية الاغتيال، والذي تشير تحقيقات إلى أنه ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية اليونانية العلاقات السعودية التركية

رئيس وزراء اليونان يبدأ زيارة إلى السعودية

بعد الملك.. ولي العهد السعودي يجري مباحثات مع رئيس وزراء اليونان