رشيدة طليب بالثوب الفلسطيني رفضا لخطاب ترامب عن حالة الاتحاد

الأربعاء 5 فبراير 2020 09:38 ص

ظهرت النائبة الأمريكية، ذات الأصول الفلسطينية، "رشيدة طليب"، بثوب أبيض مطرز بالطريقة الفلسطينية، داخل الكونجرس الأمريكي للتعبير عن عن احتجاجها على خطاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشأن حالة الاتحاد.

ونشرت النائبة الديمقراطية، عن ولاية ميتشيجان، صورة لها على "تويتر"، من داخل الكونجرس قبيل حضور الجلسة التي ألقى فيها "ترامب" خطابه الرئاسي السنوي.

وعلقت "رشيدة" قائلة إنه "ليس هناك وسيلة صحيحة أو خاطئة للاحتجاج".

وأضافت "رشيدة": "أنضم لأخواتي اللواتي اخترن ارتداء اللون الأبيض في الكونجرس، عبر ارتداء الثوب الفلسطيني الأبيض كوسيلة للاحتجاج على هذا الرئيس، الذي تعرض للإقالة".

وظهر معظم النواب الديمقراطيين داخل القاعة بملابس بيضاء، وامتنعوا عن التصفيق لـ"ترامب" خلال كلمته، بينما حرص أنصاره الجمهوريون على التصفيق بين كل جملة وأخرى، وهو ما جعل القاعة تبدو تعاني انقساما شديدا.

وقاطع ما لايقل عن 10 من الديمقراطيين في مجلس النواب خطاب حالة الاتحاد، عشية تصويت مجلس الشيوخ المتوقع بتبرئته في محاكمة العزل.

ومن بين هؤلاء النواب: "آل جرين" (تكساس)، "إليكسانريا أوكاسيو كورترز" (نيويورك)، "آيان بريسلي" (ماساشوستس)، "ماكسين ووترز" (كاليفورنيا)، "بيني تومبسون" (ماساشوستس) و"هانك جونسون" (جورجيا).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب دونالد ترامب خطاب حالة الاتحاد حالة الاتحاد

ترامب يبشر باقتصاد مشرق وإنهاء الحروب في خطاب حالة الاتحاد

رشيدة طليب تحسم سباق الانتخابات التمهيدية للكونجرس