إندبندنت: المعارضة الإيرانية تشبه النظام الذي تحاربه

الأربعاء 5 فبراير 2020 09:51 ص

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمراسلها "بورزو دراغي" بعنوان "جاسوسية وقتل وتحرش.. المعارضة الإيرانية تشبه النظام الذي تحاربه".

وأشار "دراغي" إلى ما أعلنته السلطات الدنماركية بعد اعتقال 4 رجال واتهامهم بالتجسس لصالح السعودية منذ العام 2012 على الأقل، وأنهم حسب ما تقول جمعوا معلومات عن شركات ورجال أعمال أوروبيين وقدموها للنظام في الرياض.

وأضاف "دراغي" أنه جرى اعتقال عدد لم يعلن عنه بعد من أعضاء حركة تحرير الأحواز التي تعتبرها إيران منظمة إرهابية وتتهمها بشن هجمات عدة داخل أراضيها.

ونقل "دراغي" عن "علي آلفونه" من معهد دول الخليج العربي، أحد مراكز الأبحاث في العاصمة الأمريكية واشنطن، قوله: "هناك حرب تجسسية بين إيران والمملكة العربية السعودية، وهذه الحرب يجري خوضها في مختلف أنحاء العالم، وإحدى ساحاتها للأسف هي الدنمارك".

وأضاف "دراغي" أن عملية الاعتقال كشفت عن الطبيعة السيئة للمعارضة الإيرانية في الخارج والتي تدعمها أوروبا والولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها ليست متورطة فقط في التجسس بل تواجه اتهامات بارتكاب جرائم قتل وتهديد، في تصرفات تشبه ممارسات النظام الإيراني الذي يحاربونه.

وقال الكاتب إن الصقور في إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والذين يثق فيهم كانوا على تواصل مع أعضاء الحركة رغم اتهام طهران لهم بالتورط في شن الهجوم على موكب عسكري جنوب غربي البلاد عام 2018.

المصدر | بي بي سي

  كلمات مفتاحية

شبكة تجسس مكافحة التجسس فريق تجسس إيران المعارضة الإيرانية العلاقات الدنماركية السعودية

حكم بالسجن 5 سنوات على الفرنسية الإيرانية فاريبا عادلخاه

عبر زوم.. المعارضة الإيرانية في المنفى تنتفض من أجل إيران حرة