خاص: تعليمات عليا لرئيس الزمالك المصري باللعب في قطر

الجمعة 7 فبراير 2020 03:49 م

علم الخليج الجديد أن تعليمات عليا صدرت لرئيس ناي الزمالك المصري، "مرتضى منصور" ، بخوض الفريق، مباراة السوبر الأفريقي، ضد الترجي التونسي في 14 فبراير/ شباط الجاري، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مصدر مطلع، إن وزير الشباب والرياضة المصري "أشرف صبحي" ، نقل إلى مسؤولي الزمالك، موافقة الحكومة على السفر لقطر وأداء مبارة السوبر، وهو ما دفع "منصور" للعلن في مؤتمر صحفي، الثلاثاء الماضي، الموافقة على أداء المباراة في الدوحة، رغم إعلانه مرارا عدم خوض المباراة هناك، ومخاطبته الكاف لنقل المبارة إلى تونس.

وأضاف المصدر، مشترطا عدم ذكر هويته، أن الجانب المصري تلقى خطابا من الخارجية القطرية، تضمن ترحيبا بـ الزمالك ، رغم إساءات "منصور" المتكررة للدوحة.

ونقل "صبحي" لمسؤولي الزمالك، تطمينات رسمية بحسن استقبال الفريق في الدوحة، وأنه لن يتعرض إلى أي أذى.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نقل الخليج الجديد ، عن مصادر مطلعة، أن الزمالك المصري سيشارك في المباراة، مؤكدة أن قرار المشاركة يعود لجهات سيادية، وليس لـ "منصور".

وفقدت مقاطعة مصر للسوبر الأفريقي، قيمتها، بعد تراجع دول الحصار السعودية والإمارات والبحرين ومشاركتهم في بطولة خليجي 24 التي استضافتها الدوحة، وفاز بها منتخب البحرين، العام الماضي.

وهناك قطيعة سياسية بين مصر وقطر، على خلفية اتهامات من القاهرة للدوحة بإيواء معارضين لنظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي" ، ومهاجمة قناة الجزيرة السياسات المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الزمالك المصري مرتضى منصور

الزمالك المصري يحذر لاعبيه من التصوير مع أبو تريكة

شقيق أمير قطر يهنئ الزمالك المصري بالسوبر الأفريقي