الثلاثاء 11 فبراير 2020 05:45 ص

أكد السفير الإيراني لدى الكويت "محمد إيراني"، أن بلاده ليس لديها أي نية لمهاجمة المصالح الأمريكية على أرض الكويت.

وأوضح السفير في تصريحات صحفية، الإثنين، أن السلطات الكويتية طمأنت بلاده بأن أراضي الكويت لن تكون نقطة انطلاق لاستهداف إيران.

كما أشاد "إيراني" على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، بعمق العلاقات الكويتية - الإيرانية وتطورها.

كانت وزارة الخارجية الكويتية، قد استدعت السفير الإيراني في أعقاب "التصريحات المتكررة" لقائد القوات الجو فضائية بإيران، حول مشاركة قاعدة علي السالم في الكويت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملية التي قتل فيها اللواء "قاسم سليماني"، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قرب مطار العاصمة العراقية بغداد الشهر الماضي.

ونفت الكويت رسميا انطلاق الطائرة المسيرة الأمريكية التي نفذت الهجوم من أراضيها.

والشهر الماضي، كشفت تقارير أمريكية تعرض عائلات جنود أمريكيين في الكويت، لتهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطالبهم بمغادرة المنطقة والعودة إلى بلادهم.

وتوجد في الكويت عدة قواعد عسكرية أمريكية، منها معسكر "عريفجان" الواقع في الصحراء، ويتواجد فيه آلاف الجنود الأمريكيين، ويضم قاعدة لمشاة الفرقة الثالثة، إضافة إلى وجود عدة معسكرات أخرى، منها معسكر الدوحة غرب العاصمة الكويتية، وقاعدتا أحمد الجابر وعلي السالم الجويتان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات