الأربعاء 12 فبراير 2020 08:06 ص

أعلنت الهيئة الإدارية لمركز شباب عسكر الاجتماعي في مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، إطلاق اسم رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم" على صالة رياضية وشارع بالضفة الغربية في فلسطين.

وقالت الهيئة، في بيان صادر عنها، إنها قررت إطلاق اسم "الغانم" على الصالة الرياضية المغلقة التي شيدت حديثا تقديراً لدور الكويت قيادة وحكومة وشعباً في دعم الحق الفلسطيني.

وأوضحت الهيئة أن هذا التكريم لـ"الغانم" يمثل دوره البارز في دعم القضية الفلسطينية وتقديراً لجهوده المشرفة حتى يبقى اسمه راسخاً في وجدان أبناء الشعب الفلسطيني أينما تواجد وتكريماً لمواقفه الداعمة لفلسطين.

على صعيد متصل، قررت بلدية طوباس تسمية أحد شوارع مدينة طوباس باسم "الغانم"، تقديرا لمواقف الكويت حيال القضية الفلسطينية والتمسك بثوابتها.

وقال رئيس البلدية "خالد عبدالرازق" في بيان إن القرار يأتي "تقديراً لمواقفه الوطنية الشجاعة وخطوة تتماشى مع توجهات الرأي العام العربي بشكل عام وتوجهات الرأي العام الفلسطيني بشكل خاص في دعم وتخليد المواقف القومية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني".

وألقى "الغانم" وثائق صفقة القرن في سلة المهملات خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية، عمان، السبت، مشيرا إلى أن هذا "مكانها الحقيقي".

وفي 28 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، "صفقة القرن" المزعومة، وهي خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات