السعودية تشن حملة اعتقالات جديدة بحق فلسطينيين

الخميس 13 فبراير 2020 12:35 ص

قال حساب "معتقلي الرأي" إن السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات تعسفية جديدة طالت عدداً من المقيمين الفلسطينيين وذلك على خلفية دعم المقاومة الفلسطينية.

وأضاف الحساب المهتم بشؤون المعتقلين بالسعودية، في تغريدة الأربعاء، على "تويتر"، أنه تأكد من أن عدداً ممن اعتقلوا في هذه الحملة هم من أقارب أو أبناء من تم اعتقالهم في أبريل/نيسان الماضي للسبب ذاته.

وفي 6 سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" (مقره جنيف)، بيانا قال فيه، إن السعودية تخفي قسريا 60 فلسطينيا.

ولم يصدر عن السلطات السعودية منذ بدء الحديث عن قضية المعتقلين الفلسطينيين بها أي تعقيب أو إيضاحات. 

وكان الأكاديمي السعودي المقيم في الخارج، "سعيد بن ناصر الغامدي"، تحدث في أبريل/نيسان الماضي، عن شن سلطات بلاده حملة اعتقالات واسعة ضد مقيمين فلسطينيين.

وقال "الغامدي" في تغريدة عبر "تويتر": "في المملكة حملة اعتقالات جديدة وواسعة لأعداد من الفلسطينيين، ومنع سفر آخرين منهم، وتجميد حساباتهم، ومصادرة مؤسساتهم".

وبحسب "الغامدي"؛ فإن "التهمة هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة، وتأييد حماس"، لافتاً إلى أن "الاعتقالات تطال مواطنين كان الفلسطينيون على كفالتهم، أو يعملون في مؤسساتهم".

وكانت رئاسة أمن الدولة أعلنت، مطلع مارس/آذار 2019، عن اعتقال 50 شخصاً على ذمة قضايا أمنية، بينهم 30 مواطناً، و6 فلسطينيين، و3 أردنيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتقلي الرأي حساب معتقلي الرأي المعتقلون الفلسطينيون بالسعودية

حماس تشيد بتركيا وتدعو السعودية للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين