الخميس 13 فبراير 2020 04:29 م

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، الخميس، تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة، "كاتسونوبو كاتو"، في تصريحات صحفية، إن المتوفاة سيدة مسنة تبلغ من العمر 80 عاما، احتجزت في المستشفى منذ الأول من فبراير/ شباط الجاري، حسب وكالة "أسوشيتيد برس".

كما أشار إلى تسجيل بلاده، إصابتين إضافيتين بفيروس كورونا وهو سائق تاكسي (70 عاما) بالعاصمة طوكيو، وطبيب (50 عاما) يعمل في إحدى مستشفيات غربي اليابان.

جاء إعلان وزارة الصحة بالتزامن مع تأكيد إصابة 44 شخصا إضافيا من ركاب سفينة "أميرة الماس" السياحية بفيروس كورونا.

وتحتجز السلطات اليابانية "أميرة الماس" في أحد الموانئ منذ 3 فبراير، لإجراء الفحوصات اللازمة للركاب والطاقم للتأكد من عدم حملهم الفيروس، ومرور فترة الحجر الصحي (مقررة بـ14 يوما).

وبهذا يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن السفينة إلى 218، من إجمالي 3 آلاف و500 شخصا على متنها.

وسجلت اليابان حتى الخميس، 250 حالة إصابة بكورونا الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

بدورها، أعلنت السلطات الصينية، الخميس، وفاة 242 شخصاً في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس، خلال آخر 24 ساعة، جراء فيروس كورونا الجديد.

فيما بلغ عدد الإصابات بالفيروس 14 ألفا وو840 حالة، حسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم "سارس" بين عامي 2002 و2003.

وقد توفي 774 شخصا من وباء سارس غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما سجلت عدد الوفيات من فيروس كورونا أكثر من ألف شخص خلال شهر واحد.

المصدر | الأناضول