الخميس 13 فبراير 2020 09:55 م

أعلنت بحرية الجيش الأمريكي، الخميس، أن سفينة تابعة لها صادرت أسلحة "من تصميم وتصنيع إيراني"، تشمل عشرات الصواريخ الموجهة ضد الدبابات.

وأوضح الجيش، في بيان، أن بحارة السفينة "نورماندي" اعتلوا سفينة شراعية في بحر العرب، يوم الأحد الماضي، ضمت 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات من طراز "دهلاوية"، وهو تقليد إيراني للصاروخ الروسي "كورنيت"، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للقيادة المركزية الأمريكية.

وأضاف أن "مكونات الأسلحة الأخرى المصادرة من السفينة الشراعية تشمل أجهزة تصوير حراري ومكونات إيرانية لعتاد بحري وجوي مسير".

وأوضح البيان أن "الأسلحة الإيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين باليمن مما يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الذي يحظر توريد أو بيع أو نقل الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الحوثيين".

وتأتي مصادرة الأسلحة الإيرانية، بعدما دخلت واشنطن وطهران في توتر كبير، خلال يناير/كانون الثاني الماضي، عقب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني" في غارة أمريكية قرب مطار بغداد.

وردت إيران على مقتل قائدها العسكري بقصف قاعدتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، لكن الثأر وصف بالمحدود ولم يوقع خسائر في صفوف الجيش الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات