1665 وفاة و68 ألف إصابة بكرورونا في الصين

الأحد 16 فبراير 2020 07:01 ص

تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" الجديد، داخل البر الصيني، عتبة الـ1600 شخص، كما تجاوز عدد المصابين الـ68 ألفا.

وقال بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، الأحد، إن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 1665 شخصا، بعد تسجيل 142 وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس، وصلت إلى أكثر من 68 ألفا و500 شخص.

وزاد عدد الوفيات في إقليم هوبي (وسط البلاد) وهو مركز المرض، إلى 139 شخصا، السبت.

وهذا الأسبوع غيّرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات "المشخّصة سريرياً"، أي أنّ صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

وأمرت السلطات سكان العاصمة بكين العائدين إليها، بالدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات جديدة لمنع انتشار الفيروس، خاصة مع نهاية موسم الإجازات.

وباتت العاصمة تُرغم كل الذين يصلون من الخارج على الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما في منازلهم أو في فندق تحت طائلة فرض عقوبات عليهم، وفق ما أفادت صحيفة "بكين ديلي" الرسمية.

ولا تزال الحركة في المدينة مشلولة إلى حدّ كبير، وتفرض الكثير من الشركات على موظفيها العمل من المنزل.

وبعد عطلة رأس السنة القمرية التي مُددت بضعة أيام، يعود عدد كبير من الصينيين الذين توجهوا إلى مسقط رأسهم للاحتفال بالعيد، إلى المدن التي يقطنون فيها.

كما أعلن البنك المركزي الصيني السبت عن قرار يقضي بتعقيم الأوراق النقدية الموضوعة في التداول عبر وضعها في الحجر لمدة 14 يوما، قبل أن يعاد وضعها في التداول.

وخارج الصين، انتشر الفيروس في 30 دولة ومنطقة، وأصاب أكثر من 600 شخصا، وتم تسجيل 4 حالات وفاة، في هونج كونج والفلبين واليابان وفرنسا.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً، في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

علماء يحذرون: فيروس كورونا يهدد ثلثي سكان العالم