الجمعة 21 فبراير 2020 08:03 م

قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق الليبية "فايز السراج"، إن الأخير التقى، الجمعة، في إسطنبول، السفير الأمريكي لدى تركيا "ديفيد ساترفيلد".

وأفاد المكتب الإعلامي عبر "فيسبوك، بأن "السراج استقبل صباح اليوم الجمعة في مقر إقامته في إسطنبول، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى تركيا ديفيد ساترفيلد، وبحث معه مستجدات الوضع في ليبيا".

وأضاف المكتب، أن "الاجتماع تناول ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510، الذي يعزز نتائج مؤتمر برلين، وينص على جملة من المقررات من بينها وقف الأعمال العدائية، وحماية المدنيين".
 


وكان "السراج" التقى، الخميس، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، حسبما أفاد مكتب الرئاسة التركية، الذي أشار إلى أن اللقاء المغلق جرى في مقر الرئيس التركي بقصر "دولما باهتشه" في إسطنبول.

وذكرت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية، أن اللقاء جرى في الوقت الذي "تسعى فيه تركيا إلى إحلال السلام في ليبيا ووقف الهجوم على العاصمة الليبية طرابلس".

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني، التي تعترف بها الأمم المتحدة وتسيطر على غرب ليبيا، ووقع البلدان اتفاقات أمنية وعسكرية وبحرية في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بينما تدعم روسيا والإمارات والسعودية "حفتر"، الذي يسيطر على شرقي ليبيا، وتشن قواته هجوما على طرابلس منذ أبريل/نيسان الماضي.

والأربعاء، هدد "أردوغان" بأن بلاده ستدعم حكومة الوفاق للسيطرة على البلد بأكلمه، في حال لم تفضِ المساعي الدولية لحل عادل في ليبيا.

وقال "أردوغان" في كلمة له أمام كتلة حزبه "العدالة والتنمية" البرلمانية بالعاصمة أنقرة، إن "الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا"، في إشارة إلى قراره بشأن إطلاق عملية شرق البحر المتوسط لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد