5 طائرات لإجلاء الكويتيين من إيران

السبت 22 فبراير 2020 06:52 م

بدأت السلطات الكويتية استعدادات لاستقبال 5 طائرات كانت أرسلتها إلى إيران، السبت، لإجلاء مواطنيها من هناك ضمن إجراءات احترازية خشية من انتشار فيروس كورونا.

وتتوقع الكويت وصول 700 كويتي على متن تلك الطائرات، وخصصت الإدارة العامة للطيران المدني مطار الشيخ سعد للركاب العائدين من إيران.

وأكد مصدر في الإدارة العامة للطيران المدني منع هبوط الطائرات التي تقلهم في المطارات الأخرى حتى لا يؤثر ذلك على المسافرين والقادمين، ولسهولة اتخاذ إجراءات الفحص والسلامة، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وأشار المصدر إلى أن الكويت أرسلت فريقا يتكون من 12 طبيبا وممرضا إلى إيران؛ لفحص الركاب قبل صعودهم الطائرات، وبالتالي فرز الحالات.

وكشف المصدر أن الفريق الطبي سيبقى في إيران لمدة يومين حتى إجلاء جميع الكويتيين العالقين هناك.

وسرد الإجراءات المقرر اتخاذها للتعامل مع الكويتيين العائدين من إيران، موضحا أن أول رحلة قادمة من إيران ستصل عصر اليوم وسيكون على متنها 120 راكبا، وأنه سيتم إنزالهم فور وصولهم ونقلهم إلى حافلات ومن ثم إلى مبنى خاص في مطار الكويت تم تخصيصه كمركز للحجر الصحي.

ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية المتخذة تشمل تجهيز موقعين لاستخدامهما كحجر صحي للقادمين من الدول الموبوءة، وأن أول تطبيق للحجر الصحي سيكون على كل القادمين من مدينة قم الإيرانية التي تشهد تفشياً للفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

إيران: 13 إصابة مؤكدة بكورونا و4 حالات وفاة

الكويت تستقبل أول العائدين من إيران إثر ظهور كورونا