مقتل جندي تركي في إدلب بهجوم للنظام السوري

السبت 22 فبراير 2020 07:09 م

قتل جندي تركي، السبت، في هجوم لقوات النظام السوري بإدلب، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وقالت إدارة إقليم غازي عنتاب التركي، في بيان، إن أحد أفراد الجيش قتل في هجوم بقنبلة نفذته قوات النظام السوري في منطقة إدلب.

وأضاف البيان أن القتيل كان من عمال صيانة الدبابات.

وأشار البيان إلى أن عدد الجنود الذين قتلوا في تلك المنطقة خلال الشهر الجاري، بلغ 16 جنديا.

وفي وقت سابق، أرسلت أنقرة آلاف الجنود والعتاد العسكري إلى المنطقة التي تقع إلى الجنوب من حدودها، للتصدي لهجوم تشنه قوات رئيس النظام السوري "بشار الأسد" بهدف الاستيلاء على المنطقة الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية.

والسبت أيضا، بحث وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" الأوضاع في إدلب، هاتفيا، مع نظيره التركي "خلوصي أكار".

وفي وقت سابق الجمعة، قال المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف" إن روسيا تناقش احتمال عقد قمة بشأن سوريا مع زعماء تركيا وفرنسا وألمانيا.

وأعلن الكرملين ذلك، بعدما اتصل الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية بالرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الخميس، للتعبير عن قلقهما من الوضع الإنساني في منطقة إدلب السورية، وللحث على إنهاء الصراع هناك.

وتشهد منطقة الشمال السوري، تصعيدا كبيرا بعدما شن النظام السوري هجوما على منطقة إدلب وحلب، رغم توصل تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، يحظر فيها الأعمال العدائية.

ومنذ ذلك التاريخ، قُتل أكثر من 1800 مدني في هجمات شنها النظام السوري والقوات الروسية، منتهكين بذلك اتفاق وقف إطلاق النار في 2018، واتفاق آخر بدأ تنفيذه في 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

ونزح أكثر من 1.9 ملايين سوري إلى مناطق قريبة من الحدود التركية لتجنب الهجمات المكثفة على مدار عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

معركة إدلب محافظة إدلب مقتل جندي تركي

قمة تركية روسية فرنسية ألمانية حول إدلب في 5 مارس