بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله

الثلاثاء 25 فبراير 2020 03:14 م

أكد حساب "معتقي الرأي" على "تويتر" عدم اعتقال الإعلامي السعودي "داود الشريان" بعدما نشر الحساب تغريدة سابقة أشار فيها إلى أنباء عن اعتقاله، وهو ما نفاه لاحقا صحفيون وإعلاميون سعوديون.

وغرد الحساب المهتم بأخبار معتقلي الرأي في المملكة، قائلا: "بعد التأكد من عدم اعتقال الإعلامي #داود الشريان وحيث أننا كنا قد نشرنا تغريدة تشير لوجود (أنباء عن الاعتقال) وليس تأكيدا له، فإننا نشدد على أن سلامة الجميع هي هدفنا الرئيس ويفرحنا كون الشريان بخير. في الوقت ذاته نذكر بأن السلطات لم تميز يوما في الاعتقال بين مؤيد ومعارض".

 

وفي ذات السياق، نفى حساب أنشئ منذ عام 2012 باسم "عبدالعزيز داوود الشريان"، ويقال إنه لنجل الإعلامي الشهير خبر اعتقال والده، متهما دولة قطر بأنها وراء "الإشاعة"، قائلا إنها "محاولة فاشلة من دويلة شرق سلوى بنشر إشاعة أن داود الشريان تم اعتقاله".

 

والأحد، قال "عثمان العمير" ناشر صحيفة "إيلاف" الإلكترونية التي تصدر في لندن في تغريدة، إنه تناول العشاء مع "داوود الشريان" ومجموعة من الأحبة، ملمحا إلى أنه سيلتقيه مجددا الإثنين.

 

وفي ذات السياق، قال الكاتب السعودي "فهد الدغيثر" على "تويتر": "تحدثت قبل قليل مع الصديق العزيز الأستاذ داوود الشريان وهو بخير ويتواجد في لندن"، مضيفا أنه لا صحة على الإطلاق للأخبار الملفقة عن اعتقاله".

واتهم "الدغيثر" وسائل إعلام قطرية بترويج "الأخبار الملفقة".

 

وكان حساب "معتقلي الرأي" قد ذكر، الإثنين، أن هناك أنباء تفيد باعتقال الإعلامي السعودي "داود الشريان"، وذلك بعد اختفائه منذ مطلع فبراير/شباط الجاري، وقال إنها أخبار غير مؤكدة.

وأعفي "الشريان" من منصبه في رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية في سبتمبر/أيلول 2019.

ولم يصدر عن السلطات الرسمية السعودية أي تعليق على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية بشأن نبأ اعتقال "الشريان".

و"الشريان" إعلامي مثير للجدل بسبب المواضيع الحساسة التي يطرحها للنقاش في المملكة، حيث تناول في حلقات برامجه التلفزيونية قضايا مثيرة للجدل مثل هروب السعوديات والأجنبيات المتزوجات من سعوديين وانتشار آفة المخدرات وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين.

يشار إلى أن السجون في السعودية تعج حاليا بمئات الناشطين الحقوقيين وعلماء الدين والمفكرين والاقتصاديين، فضلا عن عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة، وقد جرى اعتقالهم ضمن حملة واسعة بدأت في سبتمبر/أيلول 2017، وقد أودع معظمهم سجن الحائر، بينما تتكتم السلطات السعودية على أخبارهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنباء عن اعتقال رئيس الإذاعة والتليفزيون السعودي السابق داود الشريان