لإسقاط حماس.. (إسرائيل) تعد خطة للسيطرة على قطاع غزة

الثلاثاء 25 فبراير 2020 08:32 م

قال وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس"، الثلاثاء، إن حكومة الاحتلال أعدت خطة للسيطرة على قطاع غزة بالكامل لعدة أسابيع، بهدف إسقاط حكم حركة "حماس".

وأضاف الوزير لهيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الثلاثاء: "أعدت إسرائيل خطة شاملة للسيطرة على كامل قطاع غزة لعدة أسابيع من أجل إسقاط حكم حركة حماس وتدمير صناعة الصواريخ إذا لم يكن هناك خيار آخر".

ولم يوضح الوزير تفاصيل عن الخطة التي يتحدث عنها، فيما اكتفى بالقول: "إنها كبيرة وصعبة للغاية ومختلفة جدا عن كل ما فعلناه في غزة حتى الآن".

و"شتاينتس" هو عضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" المسؤول عن قرارات الحرب والسلم.

وأفاد "شتاينتس" بأن "غزة ستكون دائما مشكلة".

ودافع عن التوصل إلى اتفاقات تهدئة مع الفصائل الفلسطينية، قائلا: "الحل المؤقت هو محاولة التوصل إلى اتفاق، وهو ما يعني الهدوء بالنسبة لنا، عدم الركض إلى الملاجئ كل أسبوع ومحاولات قتل الجنود كل شهر".

وتابع: "والاتفاق مع غزة يعني أنه إذا كان هناك هدوء، فسنسمح لها بالتنفس اقتصاديا"، محذّرا من أنه "إذا استمروا (الفصائل الفلسطينية) في إطلاق النار، فلن يكون هناك اتفاق".

من جهته، دعا وزير الخارجية "يسرائيل كاتس"، في حديث لهيئة البث، إلى "تغيير القواعد في غزة وعدم الاكتفاء بعمليات عسكرية"، دون مزيد من التفاصيل.

ومساء الإثنين، دخلت تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة وإسرائيل حيز التنفيذ، بعد يومين من التصعيد العسكري بينهما.

وقال مصدر بالمقاومة الفلسطينية إن "التهدئة دخلت حيز التنفيذ بشكل متزامن ومتبادل في تمام الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (09:30 ت.غ)".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة حماس قطاع غزة

تشديد إسرائيلي لحصار غزة بإغلاق معبر كرم أبو سالم

تصعيد في غزة.. اغتيال مقاوم ورد بالصواريخ والاحتلال يقصف القطاع (فيديو)