الأربعاء 26 فبراير 2020 04:21 م

نفت وزارة الصحة المصرية ما قاله البرلماني الكويتي "محمد براك المطير" حول انتشار فيروس كورونا بمصر، ومطالبته بوقف الرحلات الجوية.

وقال "علاء عابد" رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية، في تصريح صحفي، إن هذا الكلام عارٍ تماما من الصحة، وإن مصر خالية تماما من فيروس كورونا باستثناء الحالة الوحيدة للأجنبي والتي سبق وأعلن عنها رسميا في جميع وسائل الإعلام.

وأضاف "عابد": "جميع المصريين يتعرضون لكشوفات وفحوصات دورية بالمطار سواء القادمين أو المغادرين، وذلك لتجنب دخول أي مصاب بالفيروس".

وأعرب المسؤول المصري عن دهشته من كلام النائب الكويتي، خاصة مع انتشار الفيروس في الكويت، وإصابة قرابة 5 أشخاص، قائلا "وجب علينا نحن منع الرحلات وتحذير مواطنينا وليس العكس".

وفي وقت سابق، طالب عضو مجلس الأمة الكويتي "محمد براك المطير"، بمنع سفر العاملين المصريين إلى الكويت، بسبب تردد أنباء عن إصابة عدد كبير من المصريين بفيروس "كورونا" وسط تعتيم إعلامي، مطالبا بوقف جميع الرحلات القادمة من مصر وذلك لتجنب انتشار الفيروس.

وقال "المطير" عبر حسابه الرسمي "بتويتر": "تواصلت مع وزير الصحة وأبلغته بان هناك أنباء وأخبار عن انتشار الكورونا بشكل كبير في مصر مع تعتيم إعلامي.. وحاليا كثير من المقيمين المصريين سيرجعون إلى الكويت للالتحاق بعملهم بعد العطلة.. ومنهم مدرسون.. طلبت منه التحقق من هذا الانتشار حتى إن استدعى الأمر وقف الرحلات الجوية".

والأربعاء، أعلنت الكويت، عن تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، بسبب فيروس "كورونا".

وكانت وزارة الصحة الكويتية أكدت أن جميع المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد، يتمتعون بحالة مستقرة، ويتماثلون للشفاء.

وبحسب الوزارة، ارتفع إجمالي عدد الحالات المصابة إلى 26 حالة.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق.

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، الجمعة الماضي، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا آنذاك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات