الخميس 27 فبراير 2020 05:34 ص

يدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلغاء بطولتي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، هذا العام، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد في عدة دول آسيوية.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد نائب رئيس لجنة المسابقات "عبدالخالق مسعود"، إن اجتماعات الاتحاد ولجانه معلقة بسبب الفيروس، لافتا إلى أن "التواصل بين الأعضاء يتم إلكترونياً فقط".

وأضاف: "اتفقنا على أنه لن تقام بطولات أو تلعب مباريات، ما لم يتم القضاء على هذا الوباء".

وتابع "مسعود": "قد تتأجل بعض المباريات، وإذا زاد الوضع عن حده، فقد تُلغى نسخة 2020 من بطولتي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، لأن هناك ضبابية تتعلق بمباريات البطولتين، وأيضاً تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 المقررة نهاية الشهر المقبل".

وشدد على أنه "لن تقام مباراة أو حدث كروي على ملاعب فرق متضررة من هذا الوباء الخطير"، وقال: "لا يمكن إقامة المباريات دون جماهير، كما أن هناك صعوبة في وصول بعض الفرق والمنتخبات بسبب إيقاف بعض رحلات الطيران".

وبموجب الإحصاءات، ارتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس بالصين إلى 2744، بينما تم الإبلاغ عن 56 حالة وفاة حدثت خارج الصين، ما رفع الحصيلة العالمية للفيروس إلى 2800.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 78 ألفا و497 حالة، وعالميًا، بلغت الإصابات 81 ألفا و722 حالة.

يذكر أن فيروس "كورونا" الجديد المسبب لمرض (كوفيد-19)، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات