الجمعة 28 فبراير 2020 12:51 ص

تبدأ السبت، في الإمارات، الدورة الـ30 من "أيام الشارقة المسرحية"، بمشاركة 13 عرضا، منها 7 في المسابقة الرسمية.

وقالت "مهرة الكتبي" عضو اللجنة الإعلامية لـ"أيام الشارقة المسرحية"، في مؤتمر صحفي، إن العروض المشاركة تتوزع على ثلاثة أقسام هي "المسابقة الرسمية"، وتضم 7 عروض، وعروض خارج المسابقة وهي 3، إضافة إلى 3 عروض مستضافة.

وأضافت أن الافتتاح في قصر ثقافة الشارقة، سيكون مع العرض الجزائري "جي بي إس"، الفائز بجائزة حاكم الشارقة الشيخ "سلطان القاسمي" لأفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح العربي هذا العام.

ويشمل برنامج الافتتاح، تسليم الفنانين "سعود الدرمكي" و"صالح زعل"، من سلطنة عمان، جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، في دورتها الـ14، كما سيتم تكريم الممثل والمنتج الإماراتي "سلطان النيادي".

وقالت "فواغي الفردان" عضو اللجنة الإعلامية لـ"أيام الشارقة المسرحية"، إن البرنامج الثقافي المصاحب للدورة، والممتدة حتى 6 مارس/آذار، يتضمن ملتقى فكريا بعنوان: "المسرح والبحث الأكاديمي اليوم.. الإشراقات والإشكاليات"، بمشاركة عدد من الباحثين والمتخصصين العرب.

كما يتضمن البرنامج الثقافي "ملتقى الشارقة التاسع لأوائل المسرح العربي"، بمشاركة 13 طالبا وطالبة، من معاهد وكليات المسرح العربية.

وتأسست "أيام الشارقة المسرحية"، في مارس/آذار 1984، بهدف إثراء المشهد المسرحي الإماراتي، وفتح نافذة للفرق المحلية لتقديم عروضها.

المصدر | رويترز