الجمعة 28 فبراير 2020 06:19 ص

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية البدء في تفعيل خطة لإجلاء مواطنيها الموجودين في إيران للفحص والحجر نظرًا إلى تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) في مدنها.

وفي إطار تفعيل هذه الخطة تدعو وزارة الخارجية المواطنين الموجودين في إيران إلى تسجيل بياناتهم من خلال الاتصال على الرقم: 0097317227555.

وأوضحت وزارة الخارجية أنه بالتعاون مع الجهات المختصة في البحرين سيتم اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية من أجل ضمان سلامة جميع العائدين من المواطنين الموجودين في إيران قبل وصولهم إلى المملكة.

وأضافت أنه سيتم "اتخاذ التدابير اللازمة عند وصولهم إلى مطار البحرين الدولي لفحصهم وحجرهم حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين والصحة العامة في المملكة".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، ارتفاع العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس "كورونا" إلى 33 حالة بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

والخميس، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، "تيدروس غيبرييسوس"، إن تفشي فيروس كورونا قد وصل إلى "مرحلة حاسمة" وهناك "احتمالات أن يتحول إلى وباء شامل".

واحتلت إيران وإيطاليا مركزين رئيسيين من حيث نقل العدوى إلى مناطق أخرى، عن طريق أشخاص كانوا في زيارة للدولتين.

كما أُصيب عدد من المسؤولين الإيرانيين البارزين، آخرهم "معصومة ابتكار"، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة.

وسجل عدد الإصابة على مستوى العالم ما يزيد على 80 ألف حالة في نحو 50 دولة، وتوفي نحو 2800 شخص، معظمهم في مقاطعة هوبي الصينية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات