رئاسة البرلمان الإيراني: تسجيل إصابة أربعة نواب بفيروس كورونا

الجمعة 28 فبراير 2020 11:48 ص

أعلن عضو مجلس رئاسة البرلمان الإيراني "محمد علي وكيلي"، تسجيل إصابة أربعة نواب في البرلمان بفيروس كورونا من أصل ثلاثين نائبا اطلع على نتائج تحاليلهم.

ويضم البرلمان الإيراني 290 نائبا.

وفي وقت سابق، أكد كل من النائب عن مدينة قم "مجتبى ذو النور" رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان، النائب عن مدينة طهران "محمود صادقي" إصابتهما بالفيروس.

كما أعلنت "معصومة ابتكار" نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة إصابتها بالفيروس.

السلطات الإيرانية كشفت أن نتائج التحاليل التي أجريت لنائب وزير الصحة "إيرج حريرجي"، أكدت إصابته بفيروس "كورونا".

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت بوفاة الدبلوماسي الإيراني، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الأسبق "حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي" بعد إصابته بالفيروس في مدينة قم.

ويتفشى "كورونا" بسرعة في العديد من المدن الإيرانية، وحصد حتى مساء الخميس، أرواح 26 وأصاب 245 شخصا، بحسب وزارة الصحة الإيرانية، التي أعلنت فرض قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات إصابة مؤكدة أو يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

وأعلن وزير الصحة الإيراني "سعيد نمكي" أنه "بدلا من فرض الحجر الصحي على المدن، سنطبق قيودا على حركة المشتبه في إصابتهم أو المصابين"، مشيرا إلى أن فرقا من المفتشين وضعت بالفعل عند مداخل المدن التي تشهد حركة نشطة، دون أن يسمها.

ولفت إلى أن هذه الفرق الطبية ستقيس درجات حرارة المواطنين، وتوقف المصابين أو المشتبه في إصابتهم بالعدوى، وهؤلاء سيتم عزلهم لمدة 14 يوما.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

بعد وفاة مسؤول إيراني بالفيروس.. إصابة نائبة روحاني بكورونا

وفاة مسؤول جديد في إيران بفيروس كورونا

كورونا يعلق اجتماعات البرلمان الإيراني ويغلق المدارس 3 أيام