حصيلة إصابات كورونا في الكويت ترتفع إلى 45 حالة

الجمعة 28 فبراير 2020 12:07 م

سجلت إصابات فيروس كورونا الجديد ارتفاعا جديدا، صباح الجمعة، لتصل إلى 45 حالة مؤكدة بحسب وزارة الصحة الكويتية.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء الخميس، فرض إجراءات جديدة على جميع المغادرين من مطار الكويت أو أي من المنافذ البرية للبلاد بالتوقيع على تعهد بالبقاء في حجر صحي عند العودة إليها، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقالت الوزارة إن "توقيع هذا الإقرار يأتي في ضوء اتساع دائرة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) دوليا، والإجراءات الاحترازية الدولية المتخذة لمواجهة هذا الفيروس والتي قد تفرضها الدول لدخول ومغادرة المسافرين من وإلى الكويت في أي وقت".

وأوضحت أن "الإقرار يتضمن كذلك تعهد المسافر بالبقاء في مكان الحجر الصحي المحدد له من السلطات ووفق ما تقرره السلطات بمدة لا تقل عن 14 يوما مع التعاون التام معهم، وذلك للحد من انتشار الفيروس في دولة الكويت وتقديم المصلحة العامة لحماية المجتمع من أي أمراض أو أوبئة".

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 43 حالة، لافتة إلى أن جميعهم يتمتعون بحالة جيدة، وفي طريقهم للشفاء.

في السياق ذاته، قررت الكويت تعطيل الدراسة رسميا لمدة أسبوعين، تبدأ من 1 مارس/ آذار، بسبب فيروس كورونا.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق.

وقررت كذلك الخطوط الجوية الكويتية، سابقا، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

بسبب كورونا.. الكويت تعطل الدراسة أسبوعين

الكويت: أوضاع كورونا لا تستدعي تعليق العمل بدوائر الحكومة

الكويت تنصح مواطنيها بعدم السفر وتجنب التجمعات

كويتيون عائدون من إيران يرفضون الخضوع للحجر الصحي