رسائل ملكية يحملها وفد مغربي إلى قادة الخليج

الجمعة 28 فبراير 2020 01:45 م

يجري وفد مغربي رفيع المستوى جولة خليجية حاملا رسائل من العاهل المغربي الملك "محمد السادس" إلى قادة بمجلس التعاون الخليجي.

وضم الوفد المغربي كلا من المستشار الملكي، "فؤاد عالي الهمة"، ووزير الشؤون الخارجية "ناصر بوريطة"، ومسؤولين آخرين.

وبدأ الوفد المغربي جولته الخليجية من السعودية، حيث التقى، الأربعاء، في الرياض ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وأبلغ مستشار الملك، ولي العهد السعودي "رسالة شفوية من الملك محمد السادس"، بحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأكد مستشار العاهل المغربي لولي العهد السعودي "الإرادة القوية للملك لتطوير الشراكة المتميزة بين البلدين في كل المجالات وتدعيم آلياتها وإغناء مضمونها".

كما استقبل أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الخميس، الوفد المغربي في مكتبه بالديوان الأميري بالدوحة.

وجرى خلال المقابلة أيضا، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأعرب أمير قطر "عن شكره لقرار الملك محمد السادس تعبئة كل طاقات وخبرات المملكة المغربية، للمساهمة في تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022".

ولم يستبعد محللون وسياسيون أن تكون جولة الوفد المغربي تتضمن طرح مبادرة لتقريب وجهات النظر بين الرياض والدوحة، مشيرين إلى اتخاذ المغرب مسافة من جميع الأطراف، وعلاقاته الجيدة في الوقت ذاته يمكن أن تسهم جهوده في وساطة فاعلة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت منذ يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ملك المغرب ناصر بوريطة محمد بن سلمان تميم بن حمد

الاقتصاد المغربي.. والاستثمار الخليجي