الأحد 1 مارس 2020 04:43 م

سجلت وزارة الصحة البحرينية، الأحد، 6 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" في البلاد، ليصل عدد المصابين به إلى 47 مصابا.

وأعلنت الوزارة أن الحالات الجديدة هي لثلاث مواطنات بحرينيات ومواطنين اثنين بحرينيين ومواطن سعودي، كانوا قد وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.

وأشارت إلى أنه جرى نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص فور تأكيد نتائج التحاليل المختبرية إصابتهم بالفيروس، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وكشفت وزارة الصحة البحرينية، أنها تواصل جدولة الفحص لمعاينة 2292 من المواطنين، الذين عادوا من إيران خلال شهر فبراير/شباط الماضي، قبل إعلان إيران تفشي الفيروس بمدنها.

وواصلت الوحدات المتنقلة للفحص المجهزة وفق المعايير الطبية المعتمدة في إجراء الفحوصات اللازمة للعائدين من إيران في مناطق سكنهم من قبل فريق طبي مختص، وذلك بأخذ العينة للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل إجراءاتها المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في مملكة البحرين، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما من قبل فريق متخصص، للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وانتشر فيروس "كورونا" المستجد، منذ نهاية الأسبوع الماضي، في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى إيران والعراق.

يأتي هذا بينما أعلنت الصين، الأحد، ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة إلى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 30 دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة، وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات