مصر تضع 1500 عامل في الحجر الطبي لمدة 14 يوما

الاثنين 2 مارس 2020 10:06 م

قررت وزارة الصحة وضع 1500 عامل بمنطقة البحر الأحمر، شرقي مصر، في الحجر الصحي لمدة 14 يوما كاملة، وذلك بعد مخالطتهم لأحد حاملي فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19"؟

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، "علاء عيد" إنه تم حصر عدد 1427 من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، ووضعهم في الحجر الصحي 14 يوما، وهي فترة حضانة المرض.

وأضاف أنه تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

وخلال تقرير عرضه على مجلس الوزراء، أشار رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، على نحو تفصيلي إلى الحالة الإيجابية التي تم الكشف عنها مساء أمس، لأجنبي، يعمل في إحدى الشركات المصرية، والذي وصل إلى مصر في فبراير/شباط 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

ولفت إلى أن الحالة توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس/آذار طلباً للرعاية الطبية، مع وجود علامات وأعراض مرضية، وبعد التشاور مع مديرية الصحة، تم تشخيص الحالة على أنها حالة مشتبه "كوفيد-19"، فتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف مخصصة إلى مستشفى النجيلة المخصص للإحالة.

وأكد "عيد" أنه تم إدخال المريض للمستشفى وعزله في غرفة عزل فردية، وتم أخذ العينات المطلوبة لإجراء اختبار "كوفيد-19" وكانت النتيجة إيجابية، موضحاً أن الحالة الطبية للمريض مستقرة، وتتلقى رعاية طبية وفقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية لإدارة الحالات السريرية.

وحول الإجراءات الوقائية بموقع عمل الحالة عقب اكتشاف ايجابية الحالة، أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه بمجرد تأكيد حالة الإصابة، تم تكليف فريق مركزي من الطب الوقائي بالوزارة بالتعاون مع الفريق الوقائي بمديرية الصحة بالتوجه للموقع لوضع التدابير الوقائية المناسبة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

مصر تعلن ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا