لماذا استقال تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للأهلي المصري؟

الثلاثاء 3 مارس 2020 11:02 ص

قال الإعلامي المصري "مدحت شلبي" إن رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" استقال من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري بسبب رفض رئيس النادي "محمود الخطيب" طلبه بتخصيص طائرة خاصة لرحلات الأهلي في أفريقيا بداية من رحلة السفر لجنوب أفريقيا لمواجهة صن داونز في لقاء العودة لدور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك رفضه صرف مكافأة خاصة للاعبي الفريق والجهاز الفني حال التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وعبر برنامجه "مساء الأنوار" في قناة "القاهرة والناس"، أكد "شلبي" أن العلاقة بين "آل الشيخ" وإدارة الأهلي جيدة، وأن المسؤول السعودي كانت لديه رغبة في صرف مكافأة كبيرة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في النادي والجهاز الفني بقيادة "رينيه فايلر"، حال الفوز ببطولة السوبر المصري أمام الزمالك.

وأضاف: "تركي آل الشيخ رفض الاستمرار في الرئاسة الشرفية للأهلي، دون أن يكون له دور فعال في دعم الفريق الأول لكرة القدم في النادي، لذا تقدم باستقالته وينتظر موقف إدارة الأهلي من هذه الاستقالة".

وأعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" الاستقالة من رئاسة النادي الأهلي المصري الشرفية في المرحلة المقبلة، بعدما أكد الأمر على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب "آل الشيخ" تدوينة مفاجئة على صفحته الرسمية على "فيسبوك" قال فيها: "قررت بعد التفكير كثيرا تقديم استقالتي من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي الكبير، وأن أعود لصفوف الجماهير. مشجعا ومحبا. حفظ الله مصر وشعبها الطيب. ووفق الله الأهلي وكل أنديتنا العربية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وجاءت استقالة "آل الشيخ" بعد خلافات نشبت بينه وبين إدارة الأهلي من جديد على خلفية رفض رئيس النادي "محمود الخطيب" ترشيحاته بصفقة سوبر في الهجوم، وتحديدا الفرنسي "بافيتمبي غوميز" هداف الهلال السعودي في الميركاتو الشتوي الأخير، وكذلك تعرض "آل شيخ" لهجوم من جانب نائب رئيس النادي "العامري فاروق".

وشهدت العلاقات بين الجانبين توترات تصاعدت حدتها عام 2018، ووصلت إلى رفع دعاوى قضائية من الطرفين، وذلك بعد أن اعتذر "آل الشيخ" عن البقاء في منصبه.

إلا أن المسؤول السعودي عاد لمنصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي بعد حل الخلاف بينه وبين رئيس مجلس إدارة النادي "محمود الخطيب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمود الخطيب تركي آل الشيخ النادي الأهلي

آل الشيخ يجدد استقالته من رئاسة الأهلي: أعود لصفوف الجماهير

آل الشيخ للأهلوية: اللي يمشي نجيب قدّه 100 مرة

تركي آل الشيخ يلمح لخلافات جديدة مع إدارة الأهلي المصري