طارق رمضان للقضاة الفرنسيين: لو كانت بشرتي بيضاء لحفظتم القضية

الثلاثاء 3 مارس 2020 04:07 م

اتهم المفكر الإسلامي السويسري، "طارق رمضان"، الذي يواجه 4 تهم رسمية بالاغتصاب في فرنسا، القضاة الفرنسيين الثلاثة المكلفين بالتحقيق في قضيته، التي بدأت في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، بأنهم "تحت تأثير سياسي"، معتبراً أنه "ضحية لعملية قضائية شرسة".

وقال "رمضان"، في حوار حصري مع صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية: "لو أن لون بشرتي أبيض، لكان قد تم حفظ قضيتي دون متابعة"، موضحاً أنه قال للقضاة، خلال استجوابه الأخير في 13 فبراير/شباط الماضي: "إنكم تخضعون للتأثير السياسي"، بحسب "القدس العربي".

وأوضح حفيد مؤسس جماعة "الإخوان المسلمون"، (الذي يخضع للرَّقابة القضائية في فرنسا منذ أن تم إطلاق سراحه المؤقت في نوفمبر/تشرين الثاني عقب 9 أشهر من التوقيف رهن التحقيق) أنه لم يتم التعامل معه على غرار شخصيات، مثل "لوك بيسون"، و"جيرار درمانان"، و"جيرار دوبارديه"، و"نيكولا إيلو"، الذين اتُهموا أيضا بالاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.

وأقر "طارق مضان"، البالغ من العمر 57 عاماً، بـ"تناقضاته"، وقدم اعتذاره لأولئك الذين خيب ظنهم فيه، وقال: "لم أقدم نفسي أبدا كنموذج للفضيلة… لقد قلت دائما إنني إنسان لديه نقاط ضعف وجراح… الأخلاق هي قضيتي، تماماً كما أن علاقتي مع المسلمين تخصني ولا تخصكم".

وفي منتصف شهر فبراير/شباط الماضي، تم توجيه تهمتين إضافيتين باغتصاب امرأتين في 2015 و2016 إلى "طارق رمضان"، لترتفع بذلك تهم الاغتصاب الموجهة إليه في فرنسا إلى 4 تهم.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

طارق رمضان قضاة فرنسيون قضية اغتصاب

طارق رمضان يواجه تهمتي اغتصاب جديدتين في فرنسا

منية ربوج.. خامس امرأة تتهم طارق رمضان باغتصابها

لاتهامه بالاغتصاب.. الادعاء الفرنسي يطلب مثول طارق رمضان للمحاكمة