إلغاء أو تأجيل أحداث فنية ورياضية في الإمارات مع انتشار كورونا

الثلاثاء 3 مارس 2020 04:42 م

صدرت قرارات إما بإلغاء أو تأجيل حفلات موسيقية وأحداث مهمة في الإمارات مع تفشي فيروس كورونا في منطقة الخليج.

واكتشفت إصابة ما لا يقل عن 1641 شخصا بالفيروس في منطقة الخليج ومعظمهم في إيران التي أودى المرض بحياة 77 شخصا بها، كما أعلنت بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط عن حالات إصابة.

وألغي مهرجان ألترا للموسيقى الإلكترونية الذي كان مقررا في 5 و6 من مارس/آذار في ساحة دو أرينا التي تسع لنحو 25 ألف شخص بأبوظبي، كما ألغي حفل (ميوزيك بانك) لموسيقى البوب الكورية والذي كان مقررا يوم 21 من هذا الشهر في ساحة كوكا كولا التي تسع نحو 17 ألف شخص بدبي.

وأشار منظمو مهرجان ألترا، الذي كانت ستشارك فيه فرقة (ميجر ليزر) للموسيقى الإلكترونية ومنسق الأغاني أفروجاك، إلى قيود على السفر فرضتها بعض البلدان وشركات الطيران في ظل الانتشار السريع للفيروس.

وقالت قناة (كيه.بي.إس) الكورية الجنوبية وشركة ميكستار القائمة على تنظيم حفل (ميوزيك بانك) إن قرار الإلغاء جاء بسبب انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية وغيرها.

وقال منظمو معرض (آرت دبي) الدولي للفنون إنه تقرر أيضا إرجاء المعرض الذي كان مقررا إقامته من 25 إلى 28 مارس/آذار.

وأعلنت الإمارات اكتشاف 21 حالة إصابة بفيروس كورونا، وتستضيف البلاد المؤتمرات والحفلات والأحداث الرياضية الكبيرة بانتظام مما يجتذب الكثير من الزوار الأجانب.

وتقرر أيضا إلغاء أو تعديل أحداث أخرى كانت مقررة في مارس/آذار ومن بينها منتدى للمرأة ومهرجان لليوجا في أبوظبي والمهرجان الهندوسي في دبي.

وفي الوقت نفسه، قال مغني الراب الأمريكي "راس" إن حفله الذي كان سيقام في 27 مارس/آذار في دبي تأجل إلى نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تفشي الفيروس.

وأرجأت دبي معرضها للقوارب إلى نوفمبر/تشرين الثاني بدلا من مارس/آذار، وقررت أبوظبي تأجيل البطولة العالمية لسباق الثلاثي هذا الشهر فيما ألغيت آخر مرحلتين بسباق الإمارات للدراجات بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا بين المشاركين.

وفي تلك الأثناء، ألغت قطر معرضا للدفاع وأرجأت البحرين مؤتمرين للنفط والغاز كان من المقرر عقدهما هذا الشهر.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

تأجيل بطولة الترايثلون العالمية في الإمارات بسبب كورونا

كورونا تعطل الدراسة في الإمارات لمدة 4 أسابيع

كورونا يؤجل قمة المنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية

الإمارات تنهي الحجر الصحي لفريقي دراجات فرنسيين

كورونا يعصف بقطاع السياحة في دبي

حتى إشعار آخر.. تأجيل فعاليات اليوم الرياضي الوطني بالإمارات