الطفيلي يدفع كوريا الجنوبية لتطوير البيوت تحت الأرضية

الأربعاء 4 مارس 2020 07:03 ص

بعد النجاح التاريخي لفيلم "باراسايت/ الطفيلي" الكوري، قررت حكومة كوريا الجنوبية اتخاذ خطوة لتحسين حياة الأسر ذات الدخل المنخفض، من خلال تعهدها بتقديم الدعم المالي لـ1500 أسرة تعيش في الشقق التي يقع جزء منها تحت الأرض.

تأتي هذه الأخبار بعد أن أصبح فيلم "الطفيلي" أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة السعفة الذهبية لمهرجان "كان" السينمائي، وأول فيلم كوري جنوبي يفوز بأفضل فيلم في حوائز الأوسكار.

وتُعد الشقة تحت الأرضية، أحد أكثر الأماكن أهمية في الفيلم، فهي المنزل الذي تعيش فيه عائلة "كيم"، وخلال أكثر لحظات الفيلم إثارة، يتم تدمير المنزل بسبب الفيضان الناجم عن عاصفة ممطرة.

وتتعاون حكومة كوريا الجنوبية مع "مؤسسة كوريا للطاقة" و"حكومة سيول الحضرية" لتقديم ما يصل إلى 3.2 مليون وون للأسرة الواحدة لتحسين أنظمة التدفئة واستبدال الأرضيات وتركيب مكيفات الهواء ومزيلات الرطوبة وأجهزة التهوية والنوافذ، وأجهزة الإنذار للحريق.

تتمثل الخطة في توسيع نطاق المستلمين كل عام، حيث يوجد هناك حوالي 383 ألف شقة شبه تحت الأرض في كوريا الجنوبية، حتى عام 2015.

قبل أن يجتاح فيلم "الطفيلي" شباك التذاكر في الولايات المتحدة بما يقرب من 50 مليون دولار من الأرباح، حقق أرباحًا كبيرة في موطنه في كوريا الجنوبية، حيث حقق ربحًا ضخمًا بلغ 72 مليون دولار، بينما حقق 204 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

المصدر | اندي واير - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطفيلي

أوسكار 2020 إلى بطل الجوكر وفيلم باراسايت الكوري (صور)