مدير فريق دراجات فرنسي يهدد بإضراب عن الطعام في الإمارات

الأربعاء 4 مارس 2020 02:01 م

لوح مدير فريق فرنسي للدراجات، "روبرتو دامياني"، بالاضراب عن الطعام إذا لم تسمح السلطات الإماراتية لفريقه بمغادرة أبوظبي.

ووضعت الإمارات "دامياني" قيد الحجر الصحي في فندق في أبوظبي بسبب فيروس "كورونا".

لكن المدير الرياضي لفريق "كوفيديس"، قال إنه رغم أن الاختبارات جاءت سلبية تم وضع نحو 50 نزيلا من بينهم 18 متسابقا محترفا للدراجات قيد الحجر الصحي في فندق كراون بلازا منذ يوم الخميس الماضي.

وقال "دامياني" عبر الهاتف: "خضعنا لفحص آخر يوم الأحد وتلقينا النتائج يوم الإثنين. كلها جاءت سلبية للفيروس. أتمنى ألا أضطر للدخول في اضطراب عن الطعام.. نحترم قوانين هذا البلد لكن يجب أن يكون الاحترام من الطرفين"، بحسب "رويترز".

وفرضت الإمارات حجرا صحيا احترازيا على نزلاء فندقي كراون بلازا ودبليو في جزيرة ياس بعد الاشتباه في إصابة اثنين من المتسابقين الإيطاليين المشاركين في طواف الإمارات للدراجات بفيروس "كورونا".

وقالت أبوظبي إن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في البلاد ارتفع إلى 27 حالة بعد اكتشاف 6 حالات جديدة.

وقالت وزارة الصحة على "تويتر"، الثلاثاء، إن الحالات الست الجديدة لأشخاص من روسيا وإيطاليا وألمانيا وكولومبيا تم اكتشافها بعد مراجعة اتصالات اثنين من المشاركين في سباق الدراجات.

ويوم الجمعة، قالت السلطات إن نتائج فحص 167 حالة جاءت سلبية دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وألغت الإمارات آخر مرحلتين من سباق الإمارات، الذي يضم مجموعة من أبرز متسابقي العالم، يوم الخميس الماضي بعد اكتشاف إصابة اثنين من المشاركين الإيطاليين بفيروس "كورونا".

ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة الإماراتية على الفور على تلك الشكاوى.

وشكا نزلاء وأعضاء فرق رياضية من أنهم وجدوا أوراقا تحت أبواب غرفهم يوم السبت تطلب منهم البقاء في الطابق وعدم زيارة أجزاء أخرى من الفندق، لكنه بعد ذلك لم تجر أي خدمات أو عمليات تنظيف لغرفهم.

ومن بين نزلاء الفندقين في العاصمة الإماراتية 140 متسابقا للدراجات شاركوا في طواف الإمارات الذي تم إلغاء آخر مرحلتين فيه.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

تأجيل بطولة الترايثلون العالمية في الإمارات بسبب كورونا