إسرائيل تعلن وضع 100 ألف في الحجر الصحي بسبب كورونا

الخميس 5 مارس 2020 01:04 م

أعلنت (إسرائيل) أنه سيتم وضع أكثر من 100 ألف شخص فى الحجر الصحي على خلفية انتشار فيروس "كورونا".

وتدرس (إسرائيل) نشر تحذير من السفر إلى دول بالقارة الأوروبية، وذلك بعد فرض الحجر الصحي على القادمين من 5 دول أوروبية بسبب انتشار "كورونا" فى (إسرائيل)،

وأقرت وزارة الصحة الإسرائيلية، سلسلة كبيرة من التعليمات، من بينها فرض الحجر الصحي على القادمين من: ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، النمسا، سويسرا، ومنع التجمعات التي تضم أكثر من 5000 شخص، وعلى أثره ألغي عدد من المباريات، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان".

وجراء ذلك فإن وزارتي الصحة والداخلية الإسرائيليتين تقدران أنه في أعقاب هذه التعليمات فإن عدد الإسرائيليين الذين سيقبعون في الحجر الصحي سيصل إلى 100 ألف.

وكشفت أن من مخططات الطوارئ التي تنوي (إسرائيل) القيام بها حال تفشي فيروس "كورونا"، هي إصدار تعليمات لعدم خروج جميع الأشخاص من جيل الستينات فما فوق من بيوتهم والمكوث في الحجر الصحي وسيتم تقليص استيراد المواد الخام، ومنع التجمعات والأحداث الكبيرة في المؤسسات والأحداث الثقافية، وفي مثل هذه الحالة سيتغيب 10% من العاملين عن العمل.

وفي حال وجود سيناريو أشد بحال اتساع المرض، والذي به سيمرض 40 ألف إسرائيلي، و7500 إسرائيلي في المستشفيات ووفاة 1500 شخص، سيتم فرض قيود تنقل في مناطق معينة في (إسرائيل) وسيتم إغلاق المدارس وتقييد استخدام المواصلات العامة.

في هذه الحالة فإن ربع سكان (إسرائيل) لن يتمكنوا من الوصول إلى أماكن عملهم، بحسب الموقع.

ووصل إجمالي المصابين بالفيروس في (إسرائيل) إلى 15 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الحجر الصحي

مؤتمر أيباك يهدد 18 ألف إسرائيلي وأمريكي بكورونا

أكثر من 5 آلاف إسرائيلي بالحجر الصحي بسبب كورونا

إسرائيل تحظر سفر جنودها بسبب كورونا

لوفتهانزا الألمانية تلغي جميع الرحلات إلى إسرائيل