صحيفة فرنسية: أنقرة تتفوق على باريس في الطائرات المسيرة المسلحة

الخميس 5 مارس 2020 11:30 م

قالت صحيفة "لوبينيون" الفرنسية، إن تركيا حققت تقدما ملموسا خلال السنوات العشر الأخيرة في مجال الصناعات الدفاعية، وأنها تفوقت خلال هذه الفترة على فرنسا في مجال الطائرات المسيرة المسلحة.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، في تقرير لها، أن تركيا أطلقت عملية "درع الربيع" بهدف منع نظام "بشار الأسد" من السيطرة على إدلب، لكنها أجرت العملية 

 جرت بناء على معايير حلف شمال الأطلسي، مردفة: "منذ أسبوع، والطائرات المسيرة المسلحة التركية تثبت كفاءتها بشكل بارز في العملية".

وقالت: "تركيا طوّرت قدرتها الإنتاجية في مجال الصناعات الدفاعية بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، وتجاوزت دولا مثل فرنسا بشكل واضح في هذا القطاع".

ولفتت إلى أن الطائرات المسيرة المسلحة التركية أصغر حجما من نظيرتها الفرنسية، لكنها في الوقت ذاته أقل تكلفة، وأكثر فعالية.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا تنتج حاليًا طائرات مسيرة تتمتع بأداء أقوى، مقارنة بالنماذج السابقة.

وأكّدت أن الجيش التركي أثبت قدرته على تنفيذ عمليات عسكرية دون الحاجة لتلقي المساندة من روسيا، بفضل قدراته المتطورة في مجال الحروب الإلكترونية.

في السياق، قال الخبير الأمني الأمريكي "تشارلز ليستر"، إن ما تفعله الطائرات المسيرة التركية من تدمير أنظمة الدفاع الجوي لجيش النظام السوري، وتسجيل لقطات فيديو للتدمير "أمر غير مسبوق".

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مدير برنامج التطرف ومكافحة الإرهاب في معهد الشرق الأوسط، تغريدة كتبها على "تويتر" مشيرا إلى لقطات فيديو التقطتها طائرة بدون طيار تركية دمرت نظام الدفاع الجوي للجيش السوري: "هذا شيء لم تفعله سوى إسرائيل علنًا حتى الآن".

وأضاف أن تركيا تشن حملة جوية تديرها بالكامل طائرات بدون طيار مدعومة بالمدفعية الصاروخية الثقيلة.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الصناعات الدفاعية الصناعات الدفاعية التركية

تركيا وماليزيا تواصلان شراكتهما في تصنيع وتطوير المدرعات القتالية

فرنسا.. كورونا يرفع مبيعات المواد الاستهلاكية