تكساس تسجل إصابة 3 أمريكيين عائدين من مصر بفيروس كورونا

الجمعة 6 مارس 2020 11:37 ص

أعلن مسؤولو الصحة في مقاطعة هاريس بولاية تكساس الأمريكية، الخميس، اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا، جميعها لأشخاص سافروا في مجموعة واحدة إلى مصر.

وقال مسؤولو الصحة في مقاطعة هاريس، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم تسجيل إصابة رجل وإمرأة، الخميس، بعد يوم من تسجيل إصابة شخص آخر يعيش في مقاطعة فورت بيند، وهو موظف في جامعة "رايس" بمدينة هيوستن.

ويعد هذا الموظف، وهو رجل في السبعينيات من العمر، أول حالة في تكساس تم التعرف عليها خارج مواقع الحجر الصحي بالولاية، وهو في حالة مستقرة.

وعاد الرجل إلى هيوستن في يوم 20 فبراير/شباط الماضي، وذهب إلى مكان عمله يومي 24 و25 من الشهر نفسه قبل اكتشاف إصابته ونقله إلى المستشفى، بحسب بيان لجامعة "رايس".

وخلال المؤتمر الصحفي، قال مسؤولو الصحة بمقاطعة هاريس إن الحالات الثلاث كانت في رحلة واحدة في مصر مؤخرا.

وقالت منظمة الصحة العالمية الأربعاء إن هناك حالتي إصابة فقط بفيروس كورونا في مصر، مُوضحة أنهما لشخصين غير مصريين.

وأكدت المنظمة عبر حسابها في "تويتر" أنه الأجهزة المعنية في مصر تعاملت معهما "بمهنية وأيضًا تم كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة".

والخميس، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا" المستجد في البلاد إلى 7، وتسجيل 138 إصابة جديدة، بينها 13 لعائدين من مصر.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، اكتشاف حالة جديدة مُصابة بالفيروس، وهي لمواطن مصري، عمره 44 عامًا.

وأوضحت الوزارة أن المصري المُصاب كان عائدًا من دولة صربيا مرورًا بفرنسا (ترانزيت) لمدة 12 ساعة، لافتة إلى أنه فور عودته إلى مصر لم تظهر عليه أية أعراض، إلا أنه بعد أيام قليلة بدأت في الظهور، ما دفعه للذهاب إلى المستشفى قبل أن تتبين إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

وظهر "كورونا" في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بالعالم، بعد تسجيل 2241 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية و83 حالة وفاة، من بينهم 31 حالة وفاة في الصين وحدها. 

وبذلك يبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 95 ألفا و333 حالة، من بينهم 80 ألفا و565 حالة في الصين، ويصل عدد الوفيات بالصين إلى 3042 حالة، وخارجها تم تسجيل 267 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا

فرنسا.. 13 إصابة جديدة بكورونا لعائدين من مصر

مصر: حالة كورونا جديدة لمواطن عائد من الخارج