بنس: 21 إصابة بكورونا على متن السفينة جراند برنسيس

السبت 7 مارس 2020 06:17 ص

أعلن "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي، الجمعة، إصابة 21 شخصا من ركاب السفينة السياحية "جراند برنسيس" بفيروس "كورونا" الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ خطط حقيقية لحجر السفينة.

وقال "بنس"، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن "السفينة السياحية غراند برنسيس الراسية قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا منذ ليلة الأربعاء، أظهرت التحاليل إصابة 21 شخصا بفيروس كورونا"، مؤكدا أن "صحة الأمريكيين وسلامتهم في أول أولوياتنا".

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي أنه جرى فحص 46 شخصا على متن السفينة، كان من بينهم 21 مصابين بالفيروس، و24 شخصا كانت نتائجهم سلبية وواحدة غير حاسمة.

وتابع: "من بين الأشخاص الـ 2 الذين ثبتت إصابتهم، كان 19 من أفراد الطاقم واثنان من الركاب"، مؤكدا: "أفراد الطاقم من المحتمل أن يخضعوا للحجر الصحي على متن السفينة، وسنختبر كل شخص على متنها".

وأشار "بنس" إلى أنه سيتم توزيع "المزيد من معدات الكشف عن الفيروس" في ولايات مختلفة في الولايات المتحدة مؤكدا أن "خطر فيروس كورونا للأمريكيين لا يزال منخفضا، ونحن بصدد تطوير اختبارات للكشف عن الفيروس".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، موت نحو 100 شخص بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت بداية ظهور الفيروس، في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وانتشر بعدها في عشرات الدول حول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

قبطان البحرية الأمريكي المقال مصاب بفيروس كورونا المستجد

إصابة 18 بحارا في مدمرة كيد الأمريكية بكورونا